الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

السياحة: القيادة السياسية قدمت دعما كبيرا لكل العاملين بالقطاع (فيديو)

الأحد 02/مايو/2021 - 03:25 ص
السياحة: القيادة
السياحة: القيادة السياسية قدمت دعما كبيرا لكل العاملين بالقط

كشفت الدكتورة سها بهجت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، تفاصيل دعم الدولة للعاملين بقطاع السياحة، مؤكدة أنه تم إطلاق خط ساخن لتلقي شكاوى العاملين بالقطاع، الذين قد يواجهون أي تعسف أو تضرر تعرضوا له.

 

وأوضحت بهجت خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية: " الدولة المصرية كانت واعية لما يعانيه القطاع السياحي فور ظهور فيروس كورونا عالميا، كونه قطاعا كثيف العمالة، ما أدى إلى تقديم دعم غير مسبوق من قبل الدولة للقطاع والعاملين به.

وأوضحت أن الدعم تمثل في مبادرة البنك المركزي، التي تم فيها ضخ 3 مليارات جنيه بفائدة مخفضة 5% حتى يتسنى لأصحاب المنشآت دفع مرتبات الموظفين من خلال ذلك الدعم، وهو ما ساعدهم على عدم تسريح جزء كبير من العمالة.

وأشارت إلي أنه وبالتوازي مع ذلك، فكان هناك إجراءات حاسمة لبعض المنشآت التي خالفت التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة، وفي هذا السياق تم سحب تراخيص من خالف تلك التعليمات ومن ثم جرى تنفيذ قرار الغلق عليه.

ونوهت إلي أن الفترة الماضية شهدت التركيز على التدريب والتأهيل للعمالة في مجال السياحة، حيث إنه لم تتوقف أنشطة التدريب للعاملين بكافة مجالات القطاع السياحي

سياحة النواب: نشر السفارة الأمريكية صور الأهرامات من الفضاء ترويج عالمي لمصر

 

و قال عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب النائب أحمد إدريس، إن التقاط وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" صورة لمشهد الأهرامات الثلاثة من الفضاء، وحرص السفارة الأمريكية بالقاهرة على نشر صورة تنقل جانبا من الحضارة الفرعونية في مصر يعد أكبر دعاية ترويجية للسياحة والآثار المصرية عالمياً.

ودعا إدريس - في بيان صحفي وزارة السياحة والآثار وجميع وسائل الإعلام إعطاء أكبر اهتمام بمثل هذه القضايا لتسليط الضوء عليها عالمياً باعتبارها من أهم الوسائل غير التقليدية للترويج للآثار والحضارة الفرعونية، التي تحظى باهتمام كبير لدى العالم كله.. موجها التحية لوزارتي السياحة والطيران المدني لحرصهما الكبير على تطبيق التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في جميع المواقع والمناطق السياحية والأثرية وجميع المطارات.

 

وأكد إدريس أن أكبر دليل على ذلك إشادة السياح الوافدين إلى مصر بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة لكورونا، وترويجهم للسياحة والآثار المصرية عالمياً ودعوتهم لجميع سياح العالم بزيارة مصر للاستمتاع بآثارها وجوها.

قد يهمك أيضا

"سياحة النواب": نشر السفارة الأمريكية صور الأهرامات من الفضاء ترويج عالمي لمصر