السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اعرف..خطوات تقديم طلبات التحويل من مدينة لأخرى لحاجزى الإسكان الاجتماعى

الأربعاء 05/مايو/2021 - 12:06 م
خطوات تقديم طلبات
خطوات تقديم طلبات التحويل من مدينة لأخرى لحاجزى الإسكان الاج

 

كيفية تقديم طلبات التحويل من مدينة لأخرى لحاجزى الإسكان الاجتماعى، تنتشر كثيرا على محركات البحث، ويتساءل عنها العملاء الراغبين في التحويل من مدينة إلى آخرى وذلك ضمن مشروعات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالنسبة للحاجزين.

وبحسب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فإن موعد تقديم طلبات التحويل من مدينة لأخرى لحاجزى الإسكان الاجتماعى يبدأ من غدا يوم الأربعاء  الموافق  5/5/2021، ويستمر حتى  يوم الإثنين الموافق 31/5/2021.

خطوات تقديم طلبات التحويل من مدينة لأخرى لحاجزى الإسكان الاجتماعى

ويمكن للعميل أن يتبع الخطوات التالية الخاصة بتقديم طلبات تعديل رغبة حجز شقة سكنية حتى نهاية مايو

  الخطوة الأولى يتم دخول العميل  على الموقع الإلكترونى المخصص لخدمة العملاء من خلال هذا الرابط  https://cservices.shmff.gov.eg. الخطوة الثانية اختيار مركز خدمة المواطنين.

الخطوة الثالثة التسجيل داخل الموقع من خلال  اسم العميل وكتابة كلمة المرور. الخطوة الرابعة  اختيار طلب تعديل حجز شقة سكنية. الخطوة الخامسة ذكر سبب التحويل من قائمة الخدمات.

يقوم العميل بتحميل نموذج تعديل رغبة الشقة السكنية وكتابة البيانات المطلوبة بداخلة، ثم الطغط على موافق بعد قراءة الإقرار.

كما يقوم العميل  باختيار المحافظة والمدينة المراد التحويل إليها، ثم رفع نموذج تعديل رغبة الوحدة السكنية بعد الانتهاء منه.

  وعند قبول الطلب وذلك بعد دراسة الطلب من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، يجب التوجه إلى أحد مكاتب البريد المميكن لسداد رسوم جدية التحويل والتى تقدر بنحو 35 جنيه، ويتم هذا من خلال صاحب الطلب والذي قدم جدية الحجز في وقت سابق.

ووفقا لصندوق الإسكان الاجتماعي فإنه ولا يُعتد بأي طلب يخالف أيا من هذه الشروط المحددة.   

الجدير بالذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كشف عن فتح باب قبول طلبات التحويل للحاجزين ممن هم خارج أولوية (المدن/ المراكز) التى لا تتوافر بها وحدات سكنية حالياً، أو التي يوجد بها وحدات جار تنفيذها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمُنخفضي الدخل، في عدد من الإعلانات

وذكر وزير الإسكان، أنه يتم التحويل للعملاء الحاجزين بالإعلانات التالية (الإعلان الثامن "الكراسة الحمراء/مراحل التشطيب – الزرقاء/تحت الإنشاء" - الإعلان التاسع - الإعلان الحادي عشر - الإعلان الثاني عشر - الإعلان الثالث عشر - الإسكان القومي من 2005 : 2009 - النقابات "محدودي الدخل")، وذلك للتحويل إلى المشروعات المتوافر بها فائض وحدات، على أن تكون الوحدة بنفس السعر (سواء داخل نطاق المحافظة أو محافظة مجاورة للمحافظة المُتقدم عليها). 

اقرأ أيضا 

أخبار الإسكان.. الجزار  يكلف بإغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة