الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث الحكومة يكشف عن الأماكن المستثناة من قرار الإغلاق (فيديو)

الخميس 06/مايو/2021 - 02:47 ص
متحدث الحكومة يكشف
متحدث الحكومة يكشف عن الأماكن المستثناة من قرار الإغلاق فيدي

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار غلق المقاهي والمحالات والمولات مستمر حتى بعد نهاية إجازة العيد، وذلك لأن القرار ليس مرتبطا بإجازة العيد.

 

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية، أن القرار يشمل غلق كافة المنشآت ما عدا الصيدليات ومحلات بيع الأغذية والسوبر ماركت، دون ذلك كافة الأنشطة بما فيها الرياضية سيتم إغلاقها من الساعة التاسعة مساءً.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، أن قرارات اليوم ليست حظرا، ولكن القرارات تعمل على الحد من التكدسات خاصة في المحال التجارية والأسواق.

 

وأشار إلى أن السطرة على الأسواق المتواجده في الأماكن الشعبية ستكون صعبة، ولا يمكن تحديد الأعداد التي ستتواجد بداخلها، موضحا أن وزارة التنمية تعمل على التواجد داخل بعض الأسواق وتوزيع الكمامات والكحول.

 

وأكد على أن الوضع الوبائي على الأرض وعدد الإصابات وقدرة مستشفيات وزارة الصحة هم من سيحددون القرارات القادمة، منوها إلى أن نسبة الإشغال لأسرة العناية المركزة والتنفس الصناعي مرتفعة ولكنها في المتناول حتى الآن.

الصحة: تسجيل 1102حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و64 وفاة

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت الأربعاء، عن خروج  876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 174217 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1102 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 64 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 232905 من ضمنهم 174217 حالة تم شفاؤها، و 13655 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

قد يهمك أيضًا 

الصحة: تسجيل 1102حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و64 وفاة