الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رامي يوسف الرئيس التنفيذي للشركة في حوار لـ»أصول مصر»: «نيوسيتي» تستهدف التوسع محليًّا وإقليميًّا بتقديم منتج سكني بأسعار تخاطب الشباب

الأحد 09/مايو/2021 - 08:18 ص
أصول مصر
 

اعتمدت استراتيجية شركة «نيوسيتي للتنمية» على تقديم نموذج من الإسكان يلبي احتياجات الشريحة الكبرى من العملاء ويعمل على سد الفجوة الكبرى التي نتجت عن تركيز غالبية شركات القطاع الخاص على إنتاج وحدات تخاطب الشرائح التي تبدأ من فوق المتوسط إلى الفاخر، وتراهن «نيوسيتي» -عبر منتجاتها التي تقدمها بمشروعها الأول «إكو وست»- على تحقيق المعادلة الصعبة، وهي تقديم منتج بسعر مناسب وأساليب سداد تلائم الشرائح المستهدفة مع الحفاظ على الجودة المرتفعة..

أجرينا دراسات واسعة عن احتياجات العملاء لسد الفجوة الكبرى في الطلب

وكشف رامي يوسف -الرئيس التنفيذي لشركة «نيوسيتي للتنمية»- في حوار لـ»أصول مصر» عن استراتيجية الشركة التوسعية ورؤيتها لفرص الاستثمار بالسوق المصرية، وكذلك تحدَّث عن مشروع «إكو وست» والرؤية والرسالة

قال رامي يوسف إن استراتيجية «نيوسيتي» تركزت على تقديم منتج يلبي احتياجات الشريحة العظمى من الراغبين في الحصول على وحدات سكنية، وهم الشباب الذين يمثلون ما لا يقل عن 60% من حجم الطلب الحقيقي ويرغبون في الحصول على وحدات سكنية تلبي احتياجاتهم بجودة عالية وبسعر مناسب.

معظم الوحدات التي يعمل القطاع الخاص على إنشائها تستهدف شريحة مرتفعة الدخل

وأضاف أن الشركة حرصت على إجراء دراسات واسعة عن احتياجات العملاء لتقديم منتج يسهم في إحداث طفرة في السوق ويسد الفجوة في المنتجات السكنية، مشيرًا إلى أن أغلب المعروض يركز على شريحة واحدة لا تمثل النسبة الكبرى من الطلب الحقيقي.

«إكو وست» أول مشروع ينفذه القطاع الخاص لتلبية احتياجات الشريحة الأكثر احتياجًا

وأضاف أن السوق المصرية تتسم بارتفاع الطلب على الوحدات السكنية سنويًّا في حين أن معظم الوحدات التي يعمل القطاع الخاص على إنشائها تستهدف شريحة مرتفعة الدخل، ولذا يعد مشروع «إكو وست» أول  مشروع ينفذه القطاع الخاص لتلبية احتياجات الشريحة الأكثر احتياجًا وإقبالًا على المنتج العقاري (الطبقة الاجتماعية المتوسطة وفوق المتوسطة) التي تمثل نحو 35% من المصريين، وهي الشريحة التي ما زالت تبحث عن منتج عقاري يُرضي تطلعاتها ويلائم قدراتها، وتلك كانت الركيزة التي تأسس عليها مشروع «إكو وست» بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما يتفق مع استراتيجية الشركة.

بدء الإنشاءات في النصف الثاني من العام الجاري.. والأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه للوحدة كاملة التشطيب

وأوضح أن «إكو وست» يشتمل على وحدات بمساحة 80 مترًا تُسلَّم كاملة التشطيب، ويتمثل نظام السداد في 8% مقدمًا و8% عند التعاقد وأقساط شهرية 6500 جنيه حتى 8 سنوات، وتبدأ الأسعار من 800 ألف جنيه للوحدة.

 

 

  2.5 مليار جنيه حجم الاستثمارات.. والتسليم خلال 4 سنوات

وأشار إلى أن حجم استثمارات «إكو وست» 2,5 مليار جنيه، ويشتمل على 3800 وحدة، ويتم التنفيذ على 4 مراحل، ومن المتوقع بدء التسليم خلال 4 سنوات، على أن يتم البدء في إنشاءات المشروع في النصف الثاني من العام الجاري.

ويقع «إكو وست» على 120 فدانًا بالسادس من أكتوبر، ويعد أحدث مشروعات شركة «نيوسيتي للتنمية» بعدما شهدت نهاية عام 2020 صفقة كبرى باستحواذ مجموعة من رجال الأعمال المصريين -من خلال صندوق استثمار إنجليزي وإحدى شركات GB Capital المملوكة للمستثمر المصري الدكتور رؤوف غبور- على شركة «نيوسيتي للإسكان والتنمية» إحدى شركات «أوراسكوم للتنمية» والمهندس سميح ساويرس، وتتبنى «نيوسيتي للتنمية» خططًا توسعية مدفوعة بخبرات مساهميها الجدد.

المجتمعات المتكاملة

وأكد رامي يوسف أن استراتيجية «نيوسيتي» تعتمد على تقديم مجتمعات متكاملة وذكية تلبي احتياجات العملاء من مختلف الأعمار، كما يتم توفير مجموعة متنوعة من المساحات السكنية ذات الاستخدام الأمثل من خلال التصميم العصري الذكي القائم على فكر معماري أوروبي يسمح باستغلال المساحات وتوظيفها بشكل مثالي.

وأشار إلى أن النظام المعماري للمشروع حرص على المزج بين الكلاسيك والمودرن، وبالنسبة للتشطيب فيتم توفير نموذجين لإرضاء الأذواق وليتناسبا مع الإمكانات المالية للعميل. وأوضح أن النسبة البنائية لـ»إكو وست» لم تتعدَّ 20% من إجمالي مساحة المشروع، مع زيادة إجمالي المساحات الخضراء لتصل إلى 60%، مع تخصيص باقي مساحة المشروع للطرق والمرافق وأماكن انتظار السيارات، ويضم المشروع خدمات تحقق التكامل للعملاء، منها النادي الرياضي على مساحة 18 فدانًا، والمدارس الإنترناشونال والـ»جيم» والنادي الصحي. وأوضح أن 95% من وحدات المشروع تتمتع بواجهة بحرية، وهناك 20 مترًا بين كل مبنى وآخر لإضفاء المزيد من الخصوصية.

خطط طموحة

رفع رأسمال الشركة إلى نحو 365 مليون جنيه لتنفيذ الخطط المستهدفة

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة «نيوسيتي للتنمية» إلى عزم الشركة على تعميم تجربة «إكو وست» في مختلف محافظات مصر لتوفير هذا المنتج لأكبر شريحة من العملاء، مع خطط طويلة الأجل للتوسع في إفريقيا. وقامت شركة «نيوسيتي» بزيادة رأسمالها إلى نحو 365 مليون جنيه، وتضع الإدارة الجديدة خططًا طموحة لتقديم منتجات تنافسية تتناسب مع القدرات الشرائية للمستهلك مدعومة بالخبرات التي يتمتع بها المساهمون الجدد في توفير حلول تمويلية جديدة تتناسب مع دخل العملاء المستقبليين، وهي ميزة جديدة تضاف إلى «نيوسيتي».