الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

عملة الدوجكوين تهبط بشكل حاد بعد أن وصفها ماسك بالخدعة

الإثنين 10/مايو/2021 - 02:54 ص
عملة الدوجكوين تهبط
عملة الدوجكوين تهبط بشكل حاد بعد أن وصفها ماسك بالخدعة

 

هبطت قيمة عملة الدوجكوين Dogecoin بشكل حاد في الساعات الأولى من التداول، بعد أن وصفها الملياردير إيلون ماسك بأنها مجرد "خدعة" خلال استضافته لحلقة برنامج ساترداي نايت لايف الأميركي "SNL".

 

تراجع قيمة العملة

 

هبط سعر عملة الدوجكوين إلى 0.49 دولار في وقت كتابة هذا التقرير وفقًا لبيانات شركة CoinMarketCap، لتنخفض بنحو 29% بعد أن كانت تقدر بنحو 0.65 دولار قبل التداول.

 

عند سؤاله عن "ما هي الدوجكوين؟" أجاب ماسك: "إنها مستقبل العملات. إنها أداة مالية لا يمكن إيقافها وستسيطر على العالم".

 

وعندما رد عضو فريق التمثيل مايكل تشي قائلًا: "إذًا، إنها مجرد خدعة"، أجاب ماسك ضاحكًا: "نعم، إنها خدعة"، بحسب رويترز.

 

وقبل ظهوره في البرنامج حث ماسك المستثمرين على توخي الحذر عند الاستثمار في العملات المشفرة، خصوصًا دوجكوين.

 

عملة دوجكوين

 

ارتفعت قيمة دوجكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق لأكثر من 50 سنتًا الأسبوع الماضي قبل ظهور إيلون ماسك في البرنامج الكوميدي. إن القيمة السوقية للعملة الرقمية دوجكوين البالغة 64 مليار دولار اليوم، تجعلها رابع أكبر عملة رقمية من حيث القيمة بعد البيتكوين وإثريوم وعملة Binance Coin.

 

تعرف العملة بكونها مزحة لأنها مستوحاة من صورة منتشرة لكلب شيبا اينو، وتحظى بشعبية كبيرة بين المتداولين من المنزل، حيث يستخدم الكثيرون منتديات Reddit لمناقشة تداولها.

 

عادة ما يقوم ماسك بدفع سعر العملة الرقمية إلى الأعلى حيث يعد من المؤيدين للعملات الرقمية، ويؤثر بانتظام في أسواق العملات الرقمية بتغريداته، حيث تسببت تغريدة واحدة تتضمن ثلاث كلمات نشرها إيلون ماسك في ديسمبر/ كانون الأول في ارتفاع عملة دوجكوين الرقمية بنحو 20%. كما أدت تغريدة سابقة نشرها ماسك أيضًا في شهر يوليو/ تموز الماضي، تتحدث عن ابتلاع العملة للنظام المالي العالمي، إلى ارتفاعها بنحو 14%.

 

ماسك في SNL

 

يذكر أنه أعلن أيضًا خلال البرنامج أنه مصاب بأحد اضطرابات طيف التوحد المعروف باسم متلازمة أسبرجر، وكانت هذه المرة الأولى التي أشار فيها إلى أنه يعاني من هذه المتلازمة.

 

سخر ماسك خلال البرنامج من سمعته حول حب العظمة، واستخدامه لمنصة تويتر، واهتمامه بالعملة المشفرة التي وصفها كذلك "بالمزحة" التي ارتفعت قيمتها بعد أن بدأ دعمها على تويتر بشكل كبير.

 

يبلغ صافي ثروة إيلون ماسك نحو 166 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس. ويأتي معظم ثروته من حصته البالغة 21٪ في شركة تيسلا فضلًا عن شركة SpaceX.