الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الاتحاد للطيران تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

الأحد 16/مايو/2021 - 03:31 ص
الاتحاد للطيران تعلق
الاتحاد للطيران تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

علقت «الاتحاد للطيران» مؤقتاً رحلات المسافرين والشحن إلى تل أبيب.

 وقال متحدث باسم الشركة أنه تم إلغاء الرحلة رقم EY598 من أبوظبي إلى تل أبيب والرحلة EY599 من تل أبيب إلى أبوظبي اللتين كان من المقرر تشغيلهما 16 مايو الجاري، فيما يقوم طاقم عمل الشركة بمساعدة الضيوف المتأثرين في تعديل خطط سفرهم.

وتابع: تستمر «الاتحاد» في مراقبة الوضع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.من جهتها، أعلنت «فلاي دبي»، إعادة جدولة رحلاتها إلى تل أبيب حسب الطلب.

 

وقال متحدث باسم الشركة لـ «البيان»: «قمنا بإعادة جدولة رحلاتنا إلى تل أبيب من خلال ضم بعضها بسبب تراجع الطلب».

 

وأضاف: «تشغل الناقلة حالياَ ما يصل إلى 3 رحلات يومية بين مطار دبي الدولي ومطار تل أبيب بن غوريون الدولي».

‏ووفقا لموقع «فلاي دبي» الشبكي، فإن الناقلة لديها 3 رحلات يومية وهي متوفرة للحجز على الموقع الالكتروني، لكن تشغيلها سيكون وفقاً للطلب. وتم دمج الرحلات من أربعة إلى رحلتان اليوم الأحد نظراً لتراجع الطلب.

 

نتنياهو يؤكد استمرار العملية العسكرية في غزة

 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة مستمرة "ما دامت تقتضي الضرورة"، وأن حركة "حماس" ستستهدف "بكامل القوة".

وأكد نتنياهو في كلمة مساء السبت أن الجيش الإسرائيلي "يوجه ضربات قوية وقاتلة للمنظمات الفلسطينية عن طريق البر والبحر والجو".

وأضاف: "تنتظرنا أيام ليست بالسهلة، وعلينا جميعا التوحد في مواجهة الإرهابيين والمخربين".

وفي حديثه عن التصعيد في مناطق الخط الأخضر، قال نتنياهو إن "ما يجري داخل بلادنا خطير جدا"، لافتا إلى المسؤولين عن هذه الأحداث "مشاغبون".

وأشار إلى أن السلطات الإسرائيلية "لن تسمح لليهود بأن يأخذوا القانون بأيديهم ويهاجموا مواطنين آخرين"، مؤكدا أن "إسرائيل دولة يهودية ديمقراطية".

وختم نتنياهو كلمته بتوجيه الشكر "للرئيس الأمريكي جو بايدن ولكثير من الدول التي دعمتنا في الدفاع عن أنفسنا".

فيما أكدت واشنطن أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أجرى يوم السبت محادثات هاتفية منفصلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

وذكر البيت الأبيض، في بيان، أن بايدن جدد خلال الاتصال مع نتنياهو "الدعم القوي لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من الهجمات الصاروخية من حماس والتنظيمات الإرهابية الأخرى في غزة".

وأشار بايدن إلى أن "هذه الدورة من الصراع أودت بشكل مأساوي بحياة مواطنين إسرائيليين وفلسطينيين بينهم أطفال، كما أعرب عن قلقه من مسألة أمن الصحفيين مشددا على ضرورة ضمان حمايتهم".

كما شدد على قلقه من "العنف العنصري في إسرائيل"، داعيا إلى "محاسبة المتطرفين المتصارعين وتحقيق الهدوء".

 اقرأ أيضًا..

عاجل.. الخارجية الأمريكية: مجلس الأمن الدولي يجتمع غدا لمناقشة الوضع في فلسطين