الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مجلس إدارة الأهلي: ياسين منصور رئيسا لشركة كرة القدم وأيمن إسماعيل لـ"المنشآت الرياضية"

الإثنين 17/مايو/2021 - 09:34 ص
أصول مصر

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عدد من القرارات في اجتماعه الأخير، منها تعيين ياسين منصور رئيسا لشركة كرة القدم وأيمن إسماعيل لشركة المنشآت الرياضية.

ويتولى مصطفى مراد فهمي منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وحسام غالي عضوا بمجلس الإدارة.

 

ما هي صلاحيات شركة الكرة

 

شركة كرة القدم ستكون هي المسئولة عن كافة أمور كرة القدم بالنادي الأهلي من تنظيم كرة القدم والتعاقدات وإعارات اللاعبين وحقوق الرعاية وحقوق البث وكل أعمال الأكاديميات، والمشاركة في مختلف الفاعليات والمنافسات، سواء كانت محلية أو قارية أو عالمية.

كما تمثل شركة الكرة بالأهلي النادي أمام الإتحاد المصري لكرة القدم والكاف والفيفا وسيكون ممثل الشركة حاضرا في كل المحافل سواء في انتخابات اتحاد الكرة أو انتخابات رابطة الأندية أو أي أمور شبيهة.

شركة الكرة بالأهلي ستكون شركة مساهمة مصرية على أن يملك الأهلي النسبة الحاكمة 51% من إجمالي الأسهم حسب لائحة النادي واللائحة المالية المعلنة من وزارة الشباب والرياضة الفترة الماضية.

وتهدف شركة كرة القدم بالنادي الأهلي إلى مواكبة التغيرات في المجالات الإدارية والإنشائية والاستثمارية والتسويقية والخدمية، وخلق روافد جديدة وكبيرة تضاعف الموارد المالية، وتسهم في استمرار حملة التطوير والبناء التي يشهدها النادي وفرقه الرياضية وقطاعاته المختلفة، بما يحقق طموحات أعضاء وجماهير الأهلي.

 

هدف شركة كرة القدم بالأهلي

تأسيس شركة الأهلي لكرة القدم "شركة مساهمة مصرية"، تستهدف إدارة وتنظيم رياضة كرة القدم الاحترافية وأعمال الأكاديميات، والمشاركة في مختلف الفاعليات والمنافسات، سواء كانت محلية أو قارية أو عالمية.

كما تقوم شركة الكرة بتسويق ما يرتبط بها من حقوق البث - حقوق الرعاية - السلع والمنتجات المرخصة - منتجات برامج التسويق التعاوني - الإعلانات والتصديق على المنتجات - انتقالات وإعارات اللاعبين - مبيعات الأعلام الجديد - البرامج الإعلامية المدفوعة للاعبين والأجهزة الفنية - الأكاديميات - المعسكرات - المباريات... إلخ".  

أيمن إسماعيل رئيسا لمجلس إدارة شركة الأهلي للمنشآت الرياضية

كما تم تعيين أيمن إسماعيل رئيسا لمجلس إدارة شركة الأهلي للمنشآت الرياضية وحازم هلال ومي سامي حافظ عضوين.

يذكر أن المهندس أيمن إسماعيل تولى العديد من المناصب الإدارية الكبرى منها؛ رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، ورئيس مجلس إدارة دار المعمار، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية سابقا، وشركة بيبسي كولا العالمية وشركة بروكتر أند جامبل أمريكا، ثم الشرق الأوسط.

كما قرر مجلس الإدارة تعيين سعد شلبي مستشار مجلس الإدارة للتسويق والتعاقدات قائما بأعمال المدير التنفيذي.

ويبدأ مجلس إدارة الأهلي في اتخاذ الإجراءات القانونية لتعيين المدير التنفيذي وفقا لنصوص لائحة النظام الأساسي بالنادي.

وكان الأهلي قد وجه الشكر لمحمد مرجان المدير التنفيذي السابق في مارس الماضي بعد توليه منصب نائب مجلس إدارة شركة استادات.

وتم تعيين إبراهيم الكفراوي عضو مجلس إدارة النادي للإشراف على الجهاز التنفيذي لحين تعيين مدير تنفيذي جديد.

كما اعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه تشكيل شركة الأهلي للخدمات الرياضية وتم تعيين يحيى راشد وزير السياحة الأسبق رئيسا لمجلس إدارتها.

كما تم تعيين سها الترجمان وإيمان عبد المنعم سامي عضوتان بمجلس الإدارة.