الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ابنة أول مصابة بـ الفطر الأسود في مصر تكشف تفاصيل خطيرة

الخميس 27/مايو/2021 - 08:17 ص
كشفت أميرة منير ابنة
كشفت أميرة منير ابنة أول مصابة بالفطر الأسود في مصر تفاصيل ح

كشفت  أميرة منير، ابنة أول مصابة بالفطر الأسود في مصر  تفاصيل حالة والدتها.

 

وأضافت اميرة منير في مداخلة هاتفية تلفزيونية: " والدتي كانت مصابة بكورونا وتعافت بشكل كامل من الفيروس ثم بدأت تشتكي وتعرضت لآلام  كبيرة من النصف الأيسر من الوجه وعينها تأثرت بشكل كبير وتعرضت لألام كبيرة وفقدت الإحساس بالجانب الأيسر من الوجه  ولا ترى بعينها اليسرى".

 

 

وتابعت أميرة منير :"  توجهنا إلى طبيب للعيون وقال لنا إنها تعاني من مشكلة في العصب الثالث والسابع وتوجهنا إلى طبيب مخ وأعصاب وشخّص إصابتها  بـ الفطر الأسود".

 

 

 

وأكملت أميرة منير :" الأطباء أجروا عملية لوالدتي لإزالة الفطر الأسود من مكانه في الأنف “، مضيفة:” أمي تطالب بتكفل وزارة الصحة بعلاج والدتي لأن العلاج غالي الثمن ولا نقدر عليه ".

 

ولفتت أميرة منير :"  حالة والدتي تحسنت وعادت إلى المنزل ونتابع تنظيف تجويف الأنف من الفطر الأسود"، مضيفة:" أثناء إصابة والدتي بفيروس كورونا  لم تشتك من الفطر الأسود".

 

مستشار الرئيس للشؤون الصحية يُجيب: هل الفطر الأسود مُميت؟

 

حسم الدكتورمحمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، الجدل المثار والمخاوف التي انتشرت حول إصابة الفنان القدير سمير غانم بالفطر الاسود بعد حديث شقيقه كتداعيات للاصابة بفيروس «كورونا» خاصة مع إرتباطه بالسلالة الهندية قائلاً: «الفطر الاسود شأنه شان الفطريات التي تصيب الانسان مثل الفيروسات والبكتريا المختلفة».

 

وكشف «تاج الدين» في مداخلة هاتفية تليفزيونية«، الأحد، عن أنه»قام منذ سنوات مع فريق عمل بجامعة عين شمس بعمل أبحاث حول إنتشار بعض أنواع الفطريات، مؤكداً أن الاصابة بالفطريات في مصر ليست منتشرة بشكل كبير لكن رغم ذلك هي موجودة بالفعل رغم عدم إنتشارها وأدويتها موجودة ويتم إستخدامها في بعض الحالات.

 

وأوضح أن الاصابة بالفطريات بوجه عام موجودة في بع حالات الاصابة بالامراض المختلفة في ثلاثة احوال أولها بعض الحالات القابعة في الرعاية المركزة أو من يحصلون على مضادات حيوية لفترات طويلة أو من يحصل على جرعات «الكورتيزون» لفترات طويلة ايضاً بالاضافة لبعض مرضى الاورام وعلى الرغم من ذلك فإنها غير منتشرة إلا في إطار بعض الحالات التي تم ذكرها أنفاً .

 

وتابع قائلاً: «كثيراً بوجه عام مانستخدم الادوية والعقاقير المكافحة للفطريات لبعض حالت مرضى الرعاية المركزة، موجهًا رسالة للمواطنين قائلاً: «مافيش داعي للخضة ولا الهلع لان الاصابة بالفطريات أمر معروف لنا كأطباء جميعاً منذ سنوات طويلة سواء مايخص الفطر الاسود أو غيره من أنواع الفطريات».

 

وأكد أن الفطر الأسود له علاقة بمضاعفات الكورونا وليس كأحد الأسباب المتربطة به قائلاً: «ممكن الناس المصابة بكورونا أو مضاعفات لامراض أخرى كثيرة من المحتمل إصابتهم بهذا الفطر لكنه ليس مرتبطاً إرتباط وثيق بفيروس» كورونا «وليس في أغلب الاحيان سبب مباشر في حال الاصابة به في الوفاة أو الفشل التنفسي».