توفي الأسد الشهير المعروف بـ سكار الأسطورة أو the legendary Scar كما وصفته الجمعية العالمية لحماية الحيوانات.

وفاة الأسد سكار,الأسد,الأسد سكار,سكار,أشهر أسد

الأحد 25 يوليو 2021 - 02:03
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

"سكار"..  أشهر أسد في التاريخ يودع عرينه

توفي الأسد الشهير  المعروف بـ "سكار" الأسطورة  أو the legendary Scar كما وصفته الجمعية العالمية لحماية الحيوانات.

يعد سكار هو الحاكم الفعلي لمنطقة كينيا و اوغندا، اكثر بقاع الأرض شهرة  بالأسود ، حكمها لمدة ١٢ عام،  وتعد اطول فترة حكم ذكر بالغ لزمرة اسود في التاريخ،  في العادي الأسد القوي يسود الزمرة لمدة 3  او 5 سنوات، اما مع سكار الوضع مختلف.

 

"سكار" أول أسد يجند اخواته في نفس الزمرة، سيكيو و موراني بنفس الحق ونفس السلطه تقريبا، وسمح لهم أن يعيشوا و يتكاثروا في وجوده و هذا يعتبر ضد علم السلوك الحيواني عامة في الأسود.

وبهذا أصبح قوة فعندما يهجم على الزمرة اي حيوان كان يجد 3 ذكور وليس ذكر واحد في الدفاع.

ودافع "سكار" عن  ارضه ضد 130 اسد تقريبا !! واخرج مجموعة تماسيح كاملة من منطقته بعد افتراسهم شبل.

 

 

ومن المعلومات عن سكار أنه لم يهاجم أو يفترس انسان رغم دخولهم المستمر منطقته !! وقتل في حياته حوالي 400 ضبع بمفرده، وهو الاسد الوحيد المعروف المنتصر على ذكر فرس نهر بالغ في معركة راجل لراجل.

 وهو صاحب الفيديو الشهير الذي هاجم قطيع ضباع بالليل على طريق سريع و اخواته انقذوه في اخر لحظة،  و تعتبر كانت اخر مره يكسر قواعده الخاصة ويهاجم بشكل مفرد زي باقي الحيوانات.

خسر "سكار" عينه في 2016 في معركه اسمها Pride of the pride او كرامه الزمرة ، حارب فيها مع اخواته 6 اسود  قتل منهم لوحده اسدين و الباقي أكلهم اخواته.

في 2011 اشتبك مع اسد اصغر منه بـ 3 سنوات و يبلغ حجمه مرة و نصغ في الوزن اسمه جرابي، كل كينيا كانت متوقعه ان جرابي سيأخذ العشيرة وحتي اخوات سكار لن يستطيعوا المواجهة، سكار خسر  جزء من قدمه  لكن لم يخسر المعركه.