الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية: الانتهاء من 95% من أعمال الحي الحكومي 

الإثنين 21/يونيو/2021 - 06:19 م
المتحدث باسم شركة
المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية: الانتهاء من 95% من أعمال

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي بإسم شركة العاصمة الإدارية، إن العمل جار على قدم وساق من أجل انتقال 50 الف موظف للعمل بالعاصمة، مما يعزز من سرعة إحياء المشروع الذي تم الانتهاء من أغلب أحياؤه خاصة مع اقتراب موعد انتقال الحكومة بشكل كامل للعمل من العاصمة والمتوقع له نهاية العام الجاري. وكشف الحسيني، خلال فاعليات معرض V estate exp أنه تم لانتهاء من الحي الحكومي بنسبة 95% وهو جاهز لانتقال الوزارات نهاية العام الجاري، مضيفاً أنه جرى اجراء اختبارات على المرافق والتقنيات الذكية داخل مباني الوزرات وأشار الحسيني الي أن عملية التسويق للأبراج في العاصمة ومنها البرج الإيقوني متوقع أن تبدأ قريباً.

و أكد الحسيني أنه نتيجة بيع الأراضي حققت الشركة أرباح ما يفسر عدم طرح جزء منها للاكتتاب، خاصة  مع زيادة اهتمام المطورين في مصر والوطن العربي بالعمل هناك.

وبخصوص ما حققته الدولة من إنجاز في القطاع العقاري خلال السنوات السبع الماضية قالت وزيرة الإسثمار والتعاون الدولي السابق سحر نصر إن الحكومة المصرية نجحت في إنشاء بنية تحتية قوية تدعم بناء المشاريع والمدن الجديدة والحفاظ على استدامتها، مع ضمان ان تكون المشاريع الجديدة صديقة للبيئة.

وعرض نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خالد عباس الجهود التي قامت بها الوزارة في العاصمة الإدارية حيث توقع زيادة الطلب على المشاريع التي حققت بالفعل نسبة كبيرة في المبيعات، فور انتقال الحكومة بكاملها، حيث تشهد المنطقة عملية تنمية كبيرة، خاصة وأنها تنتهج فكر جديد وهو المدن الذكية.

وقال " ان العاصمة الإدارية خلقت سوق عقاري جديد ومنطقة تنمية وصل فيها الطلب الي نسبة كبيرة، موضحاً أن الوزارة قاربت من الانتهاء الكلي لبعض المشاريع ومنها الأحياء السكنية والبرج الإيقوني الذي سينتهي الهيكل المعدني له خلال شهر.

وأضح عباس خلال مداخلته في معرض V estate expo  أن وزارة الإسكان ستتوسع في مشروعات الشراكة خلال الفترة القادمة مع بعض الشركات العاملة، حيث تعمل عدد من الشركات العالمية على أن يكون لها مقار في العاصمة.

و أوضح عباس اهتمام الدولة بالحلول غير التقليدية على غرار V estate expo الذي خلق قناة وتقنية فريدة تتماشي مع سياسة التحول الرقمي التي تتباناها الدولة.

 وقال تامر دويدار الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس أن شركة أوراسكوم للتنمية تولي اهتماماً كبيراً بإنشاء المدن الترفيهية، موضحاً أن الفترة التي تلت انتشار فيروس كورونا في العالم ساهمت في تغيير نمط حياة البشر من الانتقال من المدن والعواصم المزدحمة الي الساحلية، وهو ما لاحظناه في مصر من خلال مبيعات الشركة التي ارتفعت بأضعاف كبيرة مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

ويختتم الحدث الافتراضي لمعرض ومؤتمر V estate expo يوم غدٍ الثلاثاء، بجدول أعمال مزحم بالندوات والحوارات، يشارك فيها آسر حمدي رئيس مجلس ادارة الشرقيون للتنمية العمرانية وعبد الله سلام الرئيس التنفيذي لمينكا وعلي عبد الغفار الرئس التنفيذي لشركة سوير سيفين وأحمد بركات الرئيس التنفيذي لشركة اكسبو وان والمسئولة عن تنظيم المعرض.

ويمكن للجمهور متباعتها بالمجان عبر الرابط الإلكتروني https://vestatexpo.com/reg.php?lang=ar والذي يعتبر فرصة هامة  للتعرف على أحدث مشاريع الشركات المحلية والإقليمية العاملة في مصر – بالمجان - من خلال الرابط الإلكتروني حيث يمكن من التواصل المباشر والآمن مع مسئولي مبيعات الشركات للرد على كافة الاستفسارات، أو من على تطبيق V expos عبر الهاتف.