الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

شركات المقاولات: معرض بيج فايف فرصة لتبادل الخبرات مع كبرى الشركات العارضة

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 05:46 م
شركات المقاولات:
شركات المقاولات: معرض بيج فايف فرصة لتبادل الخبرات مع كبرى ا

اتفق عدد من أصحاب الشركات المشاركة في معرض "بيج فايف" الذي انعقد في الفترة من 26 إلى 29 يونيو على أهمية المعرض من حيث تواجد كبرى الشركات في مجال المقاولات والتشييد والبناء وتبادل الخبرات معها ومن حيث معرفة ودراسة احتياجات السوق المصري من خلال العملاء الزائرين للمعرض.

قال المهندس حسين رضوان رئيس مجلس إدارة شركة "سيتي ميتال" لصناعة الأبواب المضادة للحريق، إن مشاركة شركته لأول مرة في معرض بيج 5 كان له مردود إيجابي له حيث تمكن من خلال المعرض التعرف على كبرى الشركات في السوق المصري وتبادل الخبرات معها.

وأوضح، أن المعرض أفاد كذلك في التعرف على مجموعة من العملاء خاصة بعض العملاء الأجانب من الهنود ومعرفة احتياجاتهم والتعاقد مع بعض منهم بعد أن نال المنتج اعجابهم، لافتا أنه من الممكن أن ينتج عن هذا التعاقد تصدير المنتج إلى الخارج.

وتابع، أن المعرض يتميز أيضا بأنه يعتبر من المعارض الدولية وبالتالي سيكون هناك اتجاه للمشاركة في المعرض بالخارج وترويج منتجهم.

وقال عبد الله صلاح مدير المبيعات بشركة "كونتراك لخدمات الأمن"، إن مشاركته بمعرض "بيج 5" تعد هي الأولى، لافتا أنه يستهدف مقابلة العارضين والاستفادة من خبراتهم وفتح مجالات تعاون معها.

وأضاف صلاح أن المعرض يتميز كذلك بمخاطبة العملاء وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الشركة.

وأشار إلى أن ، اللقاءات التي تم تنظيمها على هامش المعرض كانت مهمة كونها كانت تتضمن متحدثين من كبار رجال الأعمال والمتخصصين في قطاع التشييد والبناء.

وتابع، أن تلك اللقاءات أفادت الشركات العارضة خاصة متوسطة الأعمال وكذلك العملاء والزائرين للمعرض بالإضافة أنها أفادت كثيرا الطلاب باقسام العمارة والمدني وغيرهم.

وقال المهندس جوزيف جميل رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة "سوليد الإنشاءات"، إن معرض بيج 5 يعد من أكبر وأهم المعارض التي تعمل على جمع كافة الشركات في قطاع التشييد والبناء والموردين في مكان واحد.

وأضاف جميل، أن المعرض يعتبر كذلك فرصة كبيرة للعملاء ليكتشفوا منتجات شركة "سوليد"، والتعرف عن قرب على حجم أعمالنا ومشروعاتنا في السوق المصري.

أشار، إلى أن الأهم هو وجود الشركة وسط كبرى الكيانات في قطاع المقاولات مثل أوراسكوم وحسن علام ودرة وريدكون وغيرهم.

وقال وليد يوسف مدير قطاع الأعمال بشركة "دار العالمية"، إن فكرة المعرض جيدة في هذا التوقيت خاصة في ظل التطوير الذي تشهده مصر في مجال التشييد والبناء.

أضاف يوسف ، أن المعرض يضيف للشركة ميزة كبيرة من خلال التعامل المباشر مع المستثمرين أو الشركات المهتمة بالقطاع.

وأشار، إلى أن هدف الشركة هو تحقيق نجاح داخل المعرض، لافتا أن شركته تطمح بالمشاركة بمثل هذه المعارض خارج مصر كذلك.