الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

واتسآب يحصل على ميزة انتظرها الملايين لسنوات

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 05:51 م
واتسآب يحصل على ميزة
واتسآب يحصل على ميزة انتظرها الملايين لسنوات

أعلن موقع WABetainfo أن تطبيق "واتسآب" حصل على ميزة انتظرها المستخدمون لسنوات.

وتبعا للموقع فإن بعض مستخدمي تطبيق "واتسآب" بات بإمكانهم الاستفادة من ميزة الوصول إلى مراسلاتهم من 5 أجهزة مرتبطة بحساب واحد بنفس الوقت، لكن الميزة لا تزال في مرحلة الاختبار على بعض الأجهزة حاليا.

والمهم في هذه الميزة أنه وبمجرد تحميل التطبيق في الأجهزة وربطها بحساب واحد سيتمكن المستخدم من الوصول إلى مراسلاته عبر الحاسب مثلا ودون أن يحتاج إلى هاتفه الذكي الذي فعّل عليه الحساب على "واتسآب" أولا، ودون الحاجة لأن يكون الهاتف متصلا بالإنترنت.

وتختبر هذه الميزة حاليا بالنسخة التجريبية رقم 2.21.14.1 لتطبيق "واتسآب" عبر أجهزة أندرويد، ومن المفترض أن تصل إلى أنواع أخرى من الأجهزة لاحقا.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن مراسلات المستخدمين بعد تطبيق الميزة ستبقى مشفّرة باستخدام خوارزميات "واتسآب".

قريبا.. واتساب من دون إنترنت لكن بشرط

أعلن تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، السبت الماضي، عن إطلاقه قريبا ميزة جديدة ستمكن مستخدميه من استخدامه على أجهزة متعددة، من دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

وبحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك"، فإن ميزة "الأجهزة المتعددة" قيد التطوير حاليا، ولكن من المتوقع إطلاقها خلال الشهرين المقبلين لكل من مختبري الإصدار التجريبي الخاص بهواتف "أندرويد" و"آيفون".

ووفقا للوكالة، فقد أكد مارك زوكربيرغ، رئيس شركة "فيسبوك" التي تملك تطبيق "واتساب" أن "ميزة "الأجهزة المتعددة" ستتوافر في غضون شهرين، ومع ذلك، فإنه لجعل الميزة مثالية، قد يستغرق الأمر وقتا أطول قليلا".

من جانبه، قال مدير "واتساب" إنه "بمجرد إطلاق الميزة سيكون المستخدمون قادرين على ربط ما يصل إلى 4 أجهزة بحساباتهم على التطبيق، مضيفا أن "واتساب" سيسمح للمستخدمين أيضا بترحيل سجل الدردشة بين أجهزة "أندرويد" و"آيفون".

وكشفت "سبوتنيك" كذلك أن المكالمات الصوتية والمرئية ستعمل عبر جميع الأجهزة المرتبطة، مضيفا أن أولئك الذين لا يقومون بتحديث "واتساب" الخاص بهم لن يتمكنوا من تلقي المكالمات أو الرسائل.