السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

كيف يتم تحويل معاشات شهر أغسطس 2021 على محفظة الهاتف

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 01:24 م
صرف معاشات شهر أغسطس
صرف معاشات شهر أغسطس 2021

كيف يتم تحويل معاشات شهر أغسطس 2021 على محفظة الهاتف، السؤال الذي حظى باهتمام كبير من المواطنين المستحقين للمعاشات، حيث يريد الكثير منه في معرفة الخطوات التي يتم من خلالها تحويل المعاش عبر الهاتف المحمول، خاصة بعد أن أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على توقيع بروتوكول مع شركات المحمول الثلاثة العاملة بالسوق المصرية " فودافون مصر، أورنج مصر، اتصالات مصر،  لصرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول "كاش".

 

وتعتبر خدمات المحافظ الإلكترونية هي خدمات تلبي احتياجات المستحقين المالية والمصرفية بسهولة ويسر، خاصة في ظل الظروف التي يعاني منها العالم من انتشار وباء كورونا ، حيث لا يرغب الكثير من المواطنين في الذهاب إلى المقار منعا للازدحام والتكدس لمواجهة أنتشار العدوى.

 

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2021

 

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن موعد صرف المعاشات إلكترونيا سيكون بداية من شهر أغسطس المقبل، وذلك من خلال محافظ الهاتف المحمول" كاش".

 

خطوات الحصول على معاشات شهر أغسطس 2021

 

يستطيع المواطن الذي يرغب في الحصول على المعاش به إلكترونيا" المحافظ الإلكترونية" يمكنه اتباع الخطوات التالية:

 

  1. الذهاب من جانب المواطن المستحق للمعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة إلكترونية.

 

  1. التوقيع على طلب صرف المعاش عليها والبيانات المطلوبة.

وعلى الجانب الآخر، تستكمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، باقي الإجراءات مع شركة المحمول لتسهيل عملية الصرف.

 

مميزات المحفظة الإلكترونية لأصحاب المعاشات

 

تتمتع المحافظ الإلكترونية بالعديد من المميزات التي يحصل عليها صاحب المعاش، وفقا لما قالته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، والتي تتضمن:

ولفتت الهيئة إلى أن هناك العديد من المزايا للمحفظة الإلكترونية تتمثل فيما يلي:استخدام الرصيد المتاح بها في العديد من الخدمات منها السحب النقدي والتحويل، كما يمكن للمواطن إجراء عمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة.

 

إضافة إلى سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

 

ويشار إلى أنه من المقرر أن يتم صرف معاشات شهر يوليو 2021، لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، حيث جرى تحويلها على البنوك ومكاتب البريد مطلع الأسبوع الماضي، وبدأ الصرف منذ بداية الشهر الجاري، بالزيادة المقررة بنسبة 13%..

اقرأ ايضا:

جوجل تحذف 9 تطبيقات تم تنزيلها أكثر من 5.8 ملايين مرة