الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

السياحة: فحص 24 فندقا و37 مطعما بالساحل الشمالي لمتابعة الإجراءات الاحترازية

الجمعة 09/يوليو/2021 - 07:19 م
أصول مصر

قامت الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة بإيفاد لجان تفتيش للفنادق والمطاعم الموجودة بالساحل الشمالي وذلك تزامنا مع بداية الموسم الصيفي.

وأوضح السيد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أن هذه اللجان قامت بالمرور والتفتيش على ٢٤ فندقا و ٣٧ مطعما سياحيا للتأكد من مدى التزامها بالإجراءات الاحترازية واشتراطات سلامة الأغذية والمشروبات وجودة الخدمات السياحية المقدمة لروادها.

اقرأ ايضا: نائبة وزير السياحة: 3.5 ملايين سائح يضخون 4 مليارات دولار بالنصف الأول

كما تم إجراء المعاينات الخاصة بالمشروعات السياحية الجديدة والتي ترغب في العمل تحت إشراف الوزارة.

وأضاف أنه تبين التزام ١٨ فندقا وعدم إلتزام فندقين بتطبيق بعض الإجراءات الاحترازية، مما أدى إلى توجيه إنذار لهم لسرعة توفيق الأوضاع على أن يتم التفتيش عليهم مرة أخرى وإذا ثبت استمرار عدم التزامهم سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.

كما قامت اللجان بمعاينة ٤ فنادق جديدة تمهيدا لإصدار التراخيص السياحية لها مما يساعد على زيادة الطاقة الفندقية بمنطقة الساحل الشمالي ومواجهة زيادة الطلب على فنادق هذه المنطقة خاصة في فصل الصيف.

وأشار العاصي، أنه بالمرور على المطاعم السياحية، تبين التزام ١٥ مطعما سياحيا، وتم إلغاء تراخيص ٧ مطاعم لعدم قابليتها للتشغيل السياحي، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد ٥ أخرين لمخالفتها لشروط الترخيص الصادرة لها، والموافقة على تشغيل ٣ مطاعم جديدة تمهيدا لإصدار التراخيص السياحية لها. كما تم رصد ٧ مطاعم تقوم بأعمال التجديد والتطوير تمهيدا للافتتاح.

وسوف تقوم لجان التفتيش بإعادة المرور للمتابعة مرة أخري لهذه المطاعم والفنادق للتأكد من تلافي الملاحظات التي تم توجيها لها.