الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بعد الانتعاش خلال ابريل 2021.. اقتصاد سنغافورة يتراجع 2% في الربع الثاني من2021

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 08:47 ص
سنغافورة
سنغافورة

بعد الانتعاش خلال ابريل 2021.. اقتصاد سنغافورة يتراجع 2% في الربع الثاني من2021

أصدرت وزارة التجارة والصناعة في سنغافورة , اليوم الاربعاء الموافق 14 يوليو 2021, ان  الناتج المحلي الإجمالي تراجع لسنغافورة بنسبة 2%, خلال الربع الثاني من عام 2021، وفقا لتقديرات مسبقة أصدرتها .

أقرا ايضا 

اقتصاد سنغافورة يتعافى من تأثير الجائحة.. 2 % نمو خلال 3 أشهر  

وقد توقع معظم البنوك والاقتصاديين انخفاضا طفيفا في النمو ربع السنوي بسبب إعادة الحكومة فرض بعض القيود لفترة قصيرة بعد ارتفاع طفيف فى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أبريل2021.

وقالت الوزارة إن الاقتصاد "كان مثقلا بتشديد القيود" ، معددة "حظر تناول الطعام داخل المطاعم والحد من القدرة التشغيلية للمعالم السياحية".

أقرا ايضا 

أستراليا تعتزم إنشاء فقاعة سفر مع سنغافورة  

وظهر تأثير هذه الإجراءات في إعلان الأسبوع الماضي عن انخفاض حاد في مبيعات التجزئة في شهر مايو الماضي. ومنذ ذلك الحين تم رفع معظم القيود ، مع سريان التخفيف الأخير هذا الأسبوع، وفقا لـ"الألمانية".

توقعات بـ نمو الناتج المحلي خلال العام الجاري 2021

وتتوقع الحكومة نموا إجماليا في الناتج المحلي الإجمالي يتراوح بين 4 و65 هذا العام.

تاريخ سنغافورة

سنغافورة، الاسم الرسمي هو جمهورية سنغافورة، هي جمهورية تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور وعن جزر ريا و الاندونيسة مضيق سنغافورة. وتعتبر سنغافورة رابع أهم مركز مالي في العالم  ومدينة عالمية تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد العالمي. ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم من ناحية النشاط.

ولسنغافورة تاريخ حافل بالمهاجرين. فسكانها الذي يصل تعدادهم إلى خمسة ملايين، هو خليط من الصينيين والمالاويين والهنود وآسيويين من ثقافات مختلفة والقوقازيين. 42% من سكان الجزيرة هم من الأجانب الوافدين للعمل أو للدراسة.

وتعتبر سنغافورة ثالث دولة في العالم من ناحية الكثافة السكانية بعد ماكاو وموناكو. بعد الانفجار الديموغرافي الذي شهدته من 1985 إلى 2001 ميلادي.

وفي عام 2006، سمت شركة "ات كيرني" (at Kearney ) جمهورية سنغافورة "المدينة الأكثر عولمة" في العالم بحسب مؤشرها للعولمة. قبل الاستقلال في عام 1969، كان الناتج المحلي الإجمالي هو 511 دولارا، وكان يعتبر ثالث أعلى ناتج في آسيا الشرقية في ذلك الزمن. وبعد الاستقلال، أدت سياسة الاستثمار وتشجيع الصناعة، التي قام بها نائب رئيس الوزراء غوه كنغ سوي، إلى تحديث اقتصادها