الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وكيفية معرفتها

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 10:50 ص
موعد ظهور نتيجة الثانوية
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

تصدر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وكيفية معرفتها، محركات البحث الشهيرة، ووسائل التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في برنامج " حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث، كشف خلاله موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال هذا العام.

 

"أصول مصر" تنشر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وكيفية معرفتها، ومواعيد انتهاء امتحانات الثانوية.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وكيفية معرفتها

 

وبحسب ما قاله وزير التربية والتعليم، فإن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، التي بدأت يوم 10 يوليو، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 2 أغسطس المقبل 2021، يتخللها أجازة عيد الأضحى المبارك، سيكون خلال 10 أيام بحد أقصى بعد نهاية الامتحانات، وبعد انتهاء عملية التصحيح الإلكتروني التي من المقرر أنها تتم لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة، على أن يكون مهمة  الأستاذ المصحح فقط هى تجميع درجات كل امتحان للوصول للدرجة النهائية للطالب عن كل المواد الامتحانية التي قام بها.

 

عدد حالات الغش التي تم رصدتها منذ بداية الامتحانات

 

تحرص الوزارة على متابعة سير عملية الامتحانات حتى تتم بسلام ويسر من خلال غرفة عمليات الوزارة، ووفقا لبيانات رسمية من الوزارة فإنها قامت برصد ما يزيد عن 15 حالة غش في اليوم الأول من امتحان اللغة العربية باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة.

 

أعداد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2021

 

ووفقا لبيانات الوزارة الرسمية، فإنه قد بلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألف و28 طالب وطالبة بالشعبتين الأدبي والعلمي على مستوى الجمهورية.

 

ويشار إلى أن الوزارة قامت باتخاذ العديد من الاجراءات في الامتحانات منعا لانتشار فيروس كورونا من تعقيم اللجان، والتنبيه على ارتداء الكمامة، وقياس درجة الحرارة للطلاب وخلافه.

 

منصات تعليمية إلكترونية تابعة لوزارة التربية والتعليم

 

وبعد معرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 وكيفية معرفتها، دشنت وزارة التربية والتعليم هذا العام العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية لمساعدة الطلاب في تحصيل دروسهم ومتابعة المناهج الدراسية والمقررات والتواصل مع إدارة المدارس والمعلمين، كما نشرت العديد من الفيديوهات لشرح بعض المواد، وكذلك نماذج استرشادية لمساعدة الطلاب على النموذج الجديد من الامتحانات هذا العام منها: حصص وبنك المعرفة وادرس، إضافة إلى القنوات التعليمية.

اقرأ ايضا:

أرتفاع في درجة الحرارة والرطوبة...الارصاد تتوقع حالة طقس الأربعاء 14-7-2021