السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

اللواء مجدى أمين: البيان التحذيرى لتعريف المواطن بأسس التعاقد وبعض الشركات المتواجدة بمقر العاصمة لم تحصل على تراخيص

الخميس 15/يوليو/2021 - 12:19 م
أصول مصر

أكد اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن شركة العاصمة توفر الدعم  لشركات التطوير العقاري الجادة  العاملة بالعاصمة الإدارية شرط الجدية والالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ والحفاظ على مصالح المواطنين.   وأشار "أمين" فى تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"  إلى ان شركة العاصمة الإدارية تضع مصالح المواطنين فى المقام الاول وفى حال عدم التزام الشركات او اتخاذ اجراءات ضدها لا يتم تسوية الأمور إلا بعد التأكد من حفاظها على حقوق المواطنين بالكامل . 

وأضاف اللواء مجدى أمين، أن البيان التحذيرى الذى نشرته شركة العاصمة الإدارية أمس الغرض منه توضيح بعد الأمور التى أحدثت جدليات فى الآونة الأخيرة منها التأكيد على عدم وجود علاقة بين شركة العاصمة وأى من الشركات التى اتخذت مقار ادارية بالفندق الذى يتواجد به مقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حيث ورد تساؤلات من مواطنين حول تبعية تلك الشركات لنا خاصة وان منهم شركة تحمل ايضا اسم " العاصمة " مما أسهم فى أحداث سوء فهم .

اقرأ ايضا: "ريبورتاج الإماراتية" تطلق مشروع "مونتي نابوليوني" ب"مستقبل سيتى" 

ومن ضمن الشركات التى ذكرها بيان شركة العاصمة الإدارية امس "منصات، وجسور، والعاصمة للتشييد وإدارة المشروعات".

وأشار اللواء مجدي أمين الى أن عمليات بيع الوحدات من قبل تلك الشركات مسؤوليتهم الخاصة وبعض تلك الشركات لم يحصل على التراخيص. 

وأضاف ان شركة العاصمة الإدارية لا تتدخل فى  العلاقة التعاقدية بين الشركات والمواطنين ولكن اذا حدث ضرر  على المواطن  تقوم فورياً بالتدخل للحفاظ على حقوقه.

وأهابت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بجميع المواطنين بعدم حجز أو شراء وحدات "سكنية أو تجارية او ادارية،.." من أى مطور بالعاصمة إلا بعد التأكد من صدور القرار الوزاري "المخطط العام المعتمد للمشروع"، وصدور الرخص البنائية للمبانى، والتأكد من بدء المطور فى أعمال التنفيذ طبقا للبرنامج الزمنى، ومتابعة التنفيذ أول باول مع توالى سداد المواطن قيمة الاقساط.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ترحيبها بأي استفسارات من المواطنين تخص الشركات العقارية مؤكدة بان حجز اى وحدات عقارية هو علاقة ثنائية بين المطور والمواطن وليس لشركة العاصمة اى تدخل فى ذلك.

كما أهابت شركة العاصمة المواطنين والحاجزين لدى الشركات العقارية بتوخى الحذر فى نقل المعلومات الغير صحيحة ، كما أكدت سعيها الدائم على دعم المستثمرين الجادين والمواطنين. 

وأضافت انه طبقا للمراجعة المستمرة للمشروع فانه جاري الان التنفيذ بجميع أراضى العاصمة وجاري متابعة جميع الشركات.

وأكدت شركة العاصمة بأن المطورين المتخذين من الفندق مقر لشركاتهم مثل "منصات والعاصمة للتشييد وادارة المشروعات وجسور العقارية "ليس لهم علاقة بشركة العاصمة وان اى عمليات لبيع الوحدات مسئوليتهم الخاصة.