الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم : لا إعادة لتصحيح الكيمياء ولاتوجد اسئلة بإجابتين

الخميس 22/يوليو/2021 - 06:46 م
أصول مصر

نفى الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم ، مايتردد حول وجود اخطاء فى أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة .

وكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك " كل ما يكتب من أخبار أو تعليقات عن أعمال تصحيح الثانوية العامة لا أساس له من الصحة ولا وجود لأخطاء كما يدعى البعض لأسباب خاصة بهم".

وتابع وزير التربية والتعليم : "لا إعادة لتصحيح الكيمياء ولا توجد أسئلة بإجابتين". وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم عن انه سيتم إعلان نتيجة امتحان طلاب الثانوية العامة فى المواد غير المضافة للمجموع، مع النتيجة النهائية التى من المقرر أن تعلن منتصف أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن الطلاب أدوا الامتحان فى المواد التى لا تضاف للمجموع بداية من 3 يوليو الجارى بعد أن تم إتاحة الأسئلة على موقع الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن الطلاب سلموا كراسات الإجابة إلى لجان الامتحانات وتم تسليمها إلى الكنترولات لتصحيحها وستعلن مع النتيجة النهائية للطلاب.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2021، بعد عيد الأضحى، حيث من المقرر أن تعتمد وتعلن رسميا نهاية يوليو الجارى، إلكترونيا على موقع الوزارة وفى المدارس، كما تتيح للطلاب التظلم من النتيجة فى اليوم الثانى لاعتمادها رسميا.

وأوضحت التربية والتعليم ، أنه تم البدء فى تقدير الدرجات من يوم 26 يونيو الماضى، واستمرت حتى 10/7 ويشترك فى عملية التقدير حوالي 45 ألف مقدر، وبعد انتهاء التصحيح يتم البدء في مراجعة النتيجة قبل اعتمادها.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية، شهدت إجراء الامتحانات في عدد (1431) مادة امتحانية، وتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك بإجمالي عدد طلاب (816948)، وبمشاركة (212951) ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان.