الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

المهندس علاء فكري رئيس الشركة: استراتيجية «بيتا إيجيبت» الالتزام والجودة وتقديم قيمة مضافة.. ونسعى للتوسع بغرب القاهرة

الأحد 25/يوليو/2021 - 09:33 ص
أصول مصر

 

 

تحرص شركة «بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية» منذ وجودها بالسوق المصرية على بناء علاقة تعاقدية قوية مع عملائها، وذلك عبر الالتزام بمواعيد التسليم وبنود التعاقد وتقديم منتج مميز يلبي احتياجات العميل ورغباته ويقدم قيمة مضافة للقطاع العقاري كله.

بدء تسليم المرحلة الأولى بـ» بيتا جرينز نيو كايرو».. وأنهينا تسويق 50% من المرحلتين الأولى والثانية

وأكد المهندس علاء فكري -رئيس مجلس إدارة شركة «بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية»- في حواره لـ»أصول مصر» أن استراتيجية الشركة ترتكز على الالتزام والجودة والقيمة المضافة، حيث تحرص على تنفيذ المشروعات في التوقيتات المحددة وبمواصفات تلبي طموح العميل وتفوق توقعاته ووفقًا لأعلى جودة، كما يتم التركيز على القيمة، وهو ما يبدأ من اختيار قطعة الأرض ومواصفات المشروع من ناحية المساحات والخدمات لتحقيق قيمة مضافة للمدن الجديدة وللقطاع العقاري كله.

وكشف عن خطة الشركة التوسعية خلال الفترة المقبلة وتوقعاته للقطاع العقاري فى ضوء التحديات الحالية. وإلى الحوار:

التوسعات

شخصية عالمية تتولى إدارة أكاديمية السباحة

كشف المهندس علاء فكري عزم شركة «بيتا إيجيبت» في المرحلة الحالية على التوسع بتنفيذ مشروع بغرب القاهرة واستكمال سلسلة المشروعات المتميزة التي نفذتها بالغرب على مدار السنوات الماضية، حيث كانت من أوائل الشركات التي نفذت مشروعات بمدن المجتمعات الجديدة بغرب القاهرة، وكان لها دور في حركة التنمية والتعمير التي شهدتها تلك المدن.

التعاقد مع نجمي الكرة أحمد حسن وهادي خشبة لإدارة أكاديمية الكرة بنادي «بيتا»

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت قيام الشركة بتنفيذ مشروعات خدمية مميزة ساهمت في إحياء غرب القاهرة، وتحديدًا مدينة «حدائق أكتوبر»، حيث نفذت أول نادٍ رياضي بـ»حدائق أكتوبر»، ويقام على 2.5 فدان، ويشتمل على أكاديميات لكرة القدم والتنس والسباحة، ويضم ملعبي كرة قدم وملعب تنس وحمامات سباحة، مشيرًا إلى أنه تم استقدام شخصية عالمية في مجال السباحة لإدارة أكاديمية السباحة وتدريب اللاعبين، وفي كرة القدم تم التعاقد مع نجمي كرة القدم المصرية أحمد حسن وهادي خشبة لإدارة الأكاديمية، وسيتم تطبيق المعايير العالمية في العملية التدريبية لتخريج مواهب وأجيال مميزة بكرة القدم قادرة على إفادة منتخب مصر ومؤهلة للاحتراف الداخلي والخارجي، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق أكاديمية للكونغ فو ووصل عدد المنضمين إلى تلك الرياضة إلى 45 لاعبًا.

التعاقد مع علامات وسلاسل كبرى للوجود بمول «جولف كورنر»

ولفت إلى أنه يتم أيضًا تطوير مول «جولف كورنر» الذي يقدم الخدمات لأكثر من 50 مشروعًا، ويضم عددًا من العلامات المميزة والشهيرة، منها «الراية ماركت» ومطاعم وكافيهات «تياترو» و»لاجوم» و»بيبوز» و»دوتيز» ومخبوزات «دولتشي»، بالإضافة إلى «بنك التعمير والإسكان» الذي افتتح فرعه الأول في «حدائق أكتوبر»، وشركة «ريماكس للعقارات» و»ديكوريتا لمستلزمات الديكور».

ويقع مول «جولف كورنر» على مساحة إجمالية 6000 متر، ويتكون من بدروم وطابق أرضي وطابقين أول وثانٍ وروف، وتبلغ المساحة التأجيرية للمول 7000 متر، وتخطت استثماراته 200 مليون جنيه.

بيتا جرينز نيو كايرو

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة «بيتا إيجيبت» إلى أنه بالنسبة لمشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» بمدينة «مستقبل سيتي» في القاهرة الجديدة فقد انتهت الشركة من تسويق 50% من المرحلتين الأولى والثانية، وتم إنهاء إنشاءات جميع الوحدات المبيعة وذلك في إطار استراتيجية الشركة المعهودة بالالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ والحرص على التسليم في المواعيد المحددة.

وأضاف أن الشركة بدأت فعليًّا في تسليم وحدات المرحلة الأولى من «بيتا جرينز نيو كايرو»، مؤكدًا استراتيجية الشركة التي ترتكز على الالتزام والجودة والقيمة المضافة، حيث تحرص على تنفيذ المشروعات في التوقيتات المحددة وبمواصفات تلبي طموح العميل وتفوق توقعاته ووفقًا لأعلى جودة، كما يتم التركيز على القيمة، وهو ما يبدأ من اختيار قطعة الأرض ومواصفات المشروع من ناحية المساحات والخدمات لتحقيق قيمة مضافة للمدن الجديدة وللقطاع العقاري كله.

حرصنا على تكثيف الأعمال وتخطينا التحديات الصعبة التي شهدها القطاع خلال جائحة

وأوضح أن الشركة حرصت على تكثيف الأعمال بمشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» حتى في ظل التحديات الصعبة التي شهدها القطاع العقاري نتيجة انتشار جائحة كورونا، واستطاعت إنجاز الوحدات في وقت قياسي للوفاء بالالتزامات وإتاحة وحدات جاهزة للتسليم الفوري. ولفت إلى أن «بيتا إيجيبت» أدركت من خلال الدراسات التي أعدتها على السوق ومتطلبات العملاء في المرحلة الحالية أن إتاحة وحدات جاهزة وقابلة للتسليم الفوري هي الاستثمار الأمثل والمطلوب في المرحلة الحالية.

ويقع مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» بمدينة «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة على مساحة إجمالية 25 فدانًا، ويضم 672 شقة و62 فيلا، ويوفر المشروع نماذج مساحات متنوعة لتلبية احتياجات العملاء تبدأ من 90 إلى 235 مترًا، ويبلغ إجمالي استثمارات المشروع مليار جنيه.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة «بيتا إيجيبت» إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تضم 292 وحدة، والثانية 250 وحدة، والثالثة 188 وحدة، وتوفر الشركة أنظمة سداد متنوعة تبدأ من 10% مقدمًا والتقسيط حتى 10 سنوات.

ولفت إلى أن إجمالي المبيعات التعاقدية المستهدفة من الوحدات المتبقية بالمشروع مليار جنيه، وبالنسبة للإنشاءات فتم الانتهاء من 70% من إجمالي المشروع، ومؤخرًا تم الانتهاء من مرحلة الفيلات والبدء في أعمال الزراعة والتشجير للأماكن العامة. الجودة وشدد المهندس علاء فكري على حرص الشركة على تسليم الوحدات بمشروعاتها بمواصفات تفوق التعاقد، فعلى سبيل المثال تشمل مواصفات التعاقد في مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» استخدام الألومنيوم العادي، وقامت الشركة بتنفيذ الألومنيوم الـ»دبل جلاس» الذي يعد أعلى نوعية ويوفر للوحدة عزلًا من الحرارة والضوضاء والتلوث بما يقلل من استخدام الطاقة ويحقق الاستدامة والحياة الصحية، ولم يتم تحميل العملاء أي تكاليف إضافية رغم ارتفاع سعر الألومنيوم الـ»دبل جلاس».

وأوضح أن تلك الاستراتيجية تمت أيضًا في مشروع «بيتا جرينز» في «أكتوبر»، حيث كان التعاقد مع العملاء يشمل تسليم الوحدات بأبواب عادية، ولكن قامت الشركة بتسليم الوحدات بأبواب مصفحة لضمان المزيد من الحماية للعملاء، وذلك أيضًا دون تكاليف إضافية، مشيرًا إلى أن مشروعات «بيتا» في «حدائق أكتوبر» بها شبكة تليفونات، وكانت من أوائل الكومباوندات التي تم إدخال الغاز الطبيعي إليها.