الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أوراسكوم للتنمية: البيئة تطالب بتعويض 33.9 مليون دولار عن مشروع الجونة

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 11:36 ص
أصول مصر

قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر إنها تلقت خطاباً من جهاز حماية شؤون البيئة التابع لوزارة البيئة المصرية، للمطالبة بتعويض بيئي يقدر بنحو 33.9 مليون دولار، بشأن أعمال مشروع الجونة.

وذكرت أوراسكوم في بيان صحفي مُرسل للبورصة، اليوم الثلاثاء، إن الخطاب لم يتضمن أي تفاصيل عن الوقائع المنسوبة أو المستندات المؤيدة لتلك المطالبة، كما لم يتم مواجهة الشركة بالأسس الفنية أو المحاسبية التي اتبعها الجهاز لتقدير مبلغ التعويض المطلوب.

اقرأ ايضا: 

أرباح إعمار مصر تقفز 102.6% بالنصف الأول لتصل إلى 1.33 مليار جنيه  

وأكدت أوراسكوم أنها تقدمت بطلب لجهاز شؤون البيئة للطلاع على المعلومات التفصيلية المؤيدة لذلك التعويض حتى يتسنى لها دراسة الأمر، إلا أن الجهاز لم يرد حتى الآن.

وبناء على ذلك، أوضحت أوراسكوم أنه ليس بمقدورها التعقيب أو الإدلاء بأي معلومات إضافية عن الموضوع في الوقت الحالي.

وتستهدف أوراسكوم للتنمية استثمار نحو 80 مليار جنيه بمشروع أو ويست بمدينة السادس من أكتوبر خلال 10 سنوات بدأت في ديسمبر 2018، حسبما أعلن طارق كامل الرئيس التنفيذي للمشروع في مؤتمر صحفي خلال مايو الماضي.

وأطلقت الشركة  400 فيلا بمشروع أو ويست، بإجمالي مبيعات متوقعة نحو 3 مليارات جنيه خلال عامين.

وقال كامل إن المشروع يضم مستشفى، ونادي رياضي يتم وضع حجر الأساس الخاص به في الربع الرابع من العام الجاري، وفندق، و5 مدراس دولية سيتم افتتاح اول مدرستين سبتمبر المقبل، و3 مدارس بحلول سبتمبر 2022.

من ناحيته، قال عمر الحممصي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، إن الشركة حققت نحو 8.5 مليار جنيه مبيعات من المشروع خلال عامين منذ بدء طرح البيع.