السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الخارجية: كل إمكانياتنا مسخَّرة لدعم تونس في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 06:01 م
وزير الخارجية: كل
وزير الخارجية: كل إمكانياتنا مسخرة لدعم تونس في هذه المرحلة

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، أن وزير الخارجية سامح شكري قد توجه صباح اليوم، 3 أغسطس الجاري، إلى الجمهورية التونسية، حاملًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شقيقه الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية.

هذا، وقد نقل الوزير شكري، خلال لقائه مع الرئيس قيس سعيد، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس التونسي، مُعربًا عن تضامن مصر ودعمها لفخامته في جهوده الرامية للاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب التونسي الشقيق في الاستقرار والنماء، على نحو يصون مؤسسات الدولة الوطنية، ويحفظ مقدرات شعبها وإرادته الحرة.

وجددّ الوزير شكري، خلال اللقاء، ثقة مصر في قدرة القيادة التونسية على تجاوز الظروف الدقيقة الحالية، وفيما تتخذه من إجراءات تُمكن مؤسسات الدولة من الاستجابة الناجزة لمختلف التحديات الاقتصادية والسياسية والصحية.

مصر تؤكد دعمها المطلق لقرارات قيس سعيد

أكد وزير الخارجية سامح شكري، خلال زيارته لتونس اليوم، أن بلاده تدعم بشكل مطلق الاجراءات التي أعلنها قيس سعيد في 25 يوليو الماضي وتثق بضمان استقرار تونس.

وأوضح وزير الخارجية، الذي حمل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، أن مصر "تدعم بشكل مطلق الإجراءات التاريخية التي اتخذها رئيس الجمهورية لتحقيق إرادة الشعب وضمان استقرار تونس ورعاية مصالحها".

وقال شكري، في تصريح إعلامي عقب لقائه الرئيس سعيد: "هذه لحظة تاريخية مع شخص يعلي قيم الدستور والمؤسسات ونية الحفاظ على الدولة التونسية لتحقيق إرادة الشعب واستقراره وأمنه".

وأضاف: "كل إمكانياتنا مسخَّرة لدعم تونس في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة".

كان الرئيس التونسي قد أقال الحكومة، وأعلن توليه السلطات التنفيذية والتشريعية ثلاثين يوماً قابلة للتمديد.