الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تراجع ارتفاع أسعار العقارات في بريطانيا خلال يوليو 2021

السبت 07/أغسطس/2021 - 04:50 ص
أصول مصر

تراجع  ارتفاع أسعار العقارات في بريطانيا خلال يوليو 2021

أوضحت  شركة هاليفاكس البريطانية للرهن العقاري أن أسعار العقارات في بريطانيا سجلت في يوليو الماضي 2021 أبطأ وتيرة نمو لها خلال أربعة أشهر.

أقرا ايضا 

صفقة بقيمة 5.2 مليار دولار لإنشاء ثالث أكبر مدير أصول عقاري في العالم  

ولفتت الي أن مؤشر إلغاء أحد الإعفاءات الضريبية على شراء العقارات القى بظلاله على حركة سوق العقارات في البلاد.

وأشارت شركة هاليفاكس الي أن قيمة المساكن ارتفعت في يوليو بنسبة سنوية تبلغ 7.6 % مقابل 8.7 % في الشهر السابق عليه، وأضافت أن هذه النسبة تجعل متوسط قيمة العقارات البريطانية تبلغ 261 ألف و221 جنيه استرليني (363 ألف و690 دولار).

وأضافت الشركة قائلة "نتوقع أن تظل سوق العقارات ثابتة خلال الشهور القليلة المقبلة، مع استمرار تباطؤ النمو السنوي في الأسعار، ولكنه سوف يظل في المنطقة الإيجابية حتى نهاية العام".

وفي سياق متصل كان  هناك تقرير منفصل لمؤسسة "نيشن وايد للرهن العقاري" قد توقع أواخر الشهر الماضي أن يظل الطلب على العقارات ثابتا على المدى القريب بفضل ثقة المستهلك ونقص العقارات المعروضة للبيع، واستمرار انخفاض تكاليف الاقتراض .

نبذة عن بريطاينا 

شملت الإمبراطورية البريطانية (بالإنجليزية: British Empire)‏ على دول ذات سيادة خاضعة لتاجها و‌مستعمرات و‌محميات ودول تحت الانتداب وغيرها من الملحقات حكمتها أو أدارتها المملكة المتحدة أو الدول التي سبقتها.

وقد برزت الإمبراطورية البريطانية مع ظهور ممتلكات ومحطات تجارية أسستها مملكة إنجلترا بين أواخر القرن 16 وأوائل القرن 18.

وعدت في ذروتها أنها أضخم إمبراطورية في تاريخ العالم حتى الآن، وكانت لأكثر من قرن القوة العالمية الأولى.

خلال عصر الاستكشاف التي بدأت أواخر القرن الخامس عشر كانت الإمبراطورية البرتغالية و‌الإمبراطورية الإسبانية رائدة في استكشاف أوروبا للكرة الأرضية، مما أدى إلى عملية إنشاء إمبراطوريتين ضخمتين في الخارج.

و كانت بريطانيا دائما ترغب في مواقفها السياسية بالتجارة الحرة والحرية الاقتصادية والتوسع التدريجي في حق الامتياز.

فعندما زاد عدد سكان بريطانيا بمعدل مفاجئ خلال القرن ال19 مصحوبا بالتمدن السريع تسبب ذلك في ضغوط اجتماعية واقتصادية كبيرة.

ولإيجاد أسواق ومصادر جديدة للمواد الخام شن حزب المحافظين في عهد بينجامين دزرائيلي حقبة جديدة من التوسع الإمبريالي على مصر وجنوب أفريقيا وأماكن أخرى. وأصبحت كندا وأستراليا ونيوزيلندا لها سيادة الحكم الذاتي.