الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير السياحة: مصر مستعدة لاستقبال السائحين من كل دول العالم

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 08:43 م
أصول مصر

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن كواليس عودة السياحة الروسية، مبينا أنها جاءت نتيجة مجهود كبير بُذل على مدار سنوات، بالإضافة إلى الاهتمام بالكثير من الإجراءات الاحترازية والأمنية والسياحية والسياسية، التي التزمت بها الدولة المصرية وقامت بها على مدار سنوات.

وأكد "العناني"، أن مصر مستعدة وجاهزة لاستقبال السائحين من كل دول العالم، وتستهدف عودة السياحة القادمة من كل الدول وليس ورسيا فقط، مبينا أن استقبال 3 طائرات قادمة من روسيا تحمل أفواجا سياحية خير دليل على ذلك، مشيرا إلى أن يتمنى أيضا أن يبدأ سائحو دول أوربا الغربية في القدوم إلى مصر من جديد، بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا.

ولفت العناني إلى في تصريحاته في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على شاشة «صدى البلد»، اليوم الإثنين، إلى حرص الدولة على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل دائم ومستمر على مستوى كل منتجعات الدولة السياحية.

وشدد وزير السياحة أن، فمصر أفضل من أي منطقة في العالم فيما يخص كورونا، لافتا إلى أن أعدد السائحين الوافدين إلى مصر في ازدياد، وكذلك عدد الدول المصدرة لسائحين إلى مصر، مشددا أن مصر تطبق الإجراءات الوقائية والأمنية بالمطارات والمنتجعات السياحية تطبق على أعلى مستوى. 

وأوضح «العناني»، أن الدولة المصرية تستعد لعودة السياحة وليس من روسيا فقط بل من كل الدول العالم، مبينا أن قبل حوالي الـ15 يوما، زار وفد صحي سياحي روسي الغردقة وشرم الشيخ بغرض الاطمئنان على كافة الأوضاع.

وشدد وزير السياحة أن جميع تقارير هذا الوفد جاءت إيجابية، رغم قيامهم بعمل زيارات مفاجئة إلى عدد من الفنادق التي لم تكن موضوعة بالأساس على قائمة زياراتهم من منشآت سياحية ومستشفيات.

من جانبها علقت الدكتورة سها بهجت، المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة والآثار، إأن الوزارة بذلت جهدًا كبيرًا للترويج للمقصد السياحي المصري، مشيدة بالإجراءات والضوابط التي وضعتها السياحة بالتعاون مع الجهات الدولية ووزارة الصحة لعودة السياحة.

وأكدت أن الإجراءات تضمنت إتاحة إجراء تحليل «pcr» في المطارات بالمحافظات المختلفة، وإتاحة التطعيمات للعاملين في القطاع السياحي بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر، مؤكدة أن الأمر يؤدي إلى ثقة السائحين في الدولة المصرية.