السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 11:55 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يبحث الملايين من الأسر المصرية عن نتيجة الثانوية العامة، والتي احتلت مقدمة الأعلى بحثا على الإنترنت، وبحسب بيان وزير التربية والتعليم، فإن نتيجة الثانوية العامة 2021، ستعلن بالدرجات، وفي الفترة من 15 وحتى 18أغسطس.

حقائق عديدة يبحث عنها أولياء الأمور؛ وتقدمها لهم "أصول مصر" في هذا التقرير:

مجموع طلاب الثانوية العامة في نتيجة الثانوية العامة 2021، سيكون من 410 درجة، ولن يتم إعلانها وفقا لكارت مؤشر الأداء، أو التقديرات الملونة، كما كان متبع في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، على مدار الأعوام السابقة.

نتيجة الثانوية العامة 2021، ستعلن في الفترة من ١٥- ١٨ أغسطس، وكل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، غير صحيح ولا علاقة للوزارة به، وذلك بحسب ما أكده وزير التربية والتعليم.

يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، إلكترونيًا للمرة الأولى في تاريخ الوزارة.

تصحيح أوراق البابل شيت إلكترونيًا، عبر أجهزة الماسح الضوئى المتصل بأجهزة الحاسب الآلي، ويتم تجميع النتيجة ومراجعتها بدون تدخل عنصر بشري على الإطلاق.

وبخصوص الطلاب المتضررين، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021،، وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تعديل بعض ضوابط الاطلاع على أوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة 2021.

وتقرر أن يتقدم الطالب بطلب التظلم، للاطلاع على أوراق إجابته في موعد غايته 15 يومًا بدلا من 30 يومًا للدور الأول. و7 أيام بدلا من 15 يومًا للدور الثاني.

وتبدأ عملية تلقي التظلمات من الطلاب في اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

يتم سداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

نتيجة الثانوية العامة 2021 | وزير التعليم يوجّه رسالة جديدة بشأن موعد إعلان النتيجة

ووجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة جديدة بشأن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وقال الوزير، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تأكيد مرة أخرى، تعلن نتيجة الثانوية العامة في الفترة من 15- 18 أغسطس، وكل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح، ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد، وما نعلنه ننفذه حرفيًا.. فلا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر».