الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار حمد الدولي يتربع على عرش المطارات العالمية

السبت 14/أغسطس/2021 - 02:32 م
أصول مصر

مطار حمد الدولي – أعلنت شركة Skytrax المتخصصة فى تقييمات خطوط الطيران والمطارات أن مطار حمد الدولي قد حصد جائزة "أفضل مطار في العالم" في فئة 25 إلى 35 مليون مسافر  وأيضًا لقب "أفضل مطار في الشرق الأوسط"، و"أفضل طاقم عمل داخل مطار في الشرق الأوسط" إلى جانب لقب "أفضل مطار في مواجهة كوفيد-19".

و تعقيبا على هذا الحدث صرح الرئيس التنفيذي لشركة التقييمات، إدوارد بليستيد، في إن المطار الذي تم افتتاحه في عام 2014 " سرعان ما أصبح الأفضل للعملاء".

وأضاف: "رغم توقف حركة السفر العالمية، لم يوقف مطار حمد الدولي خططه التوسعية، بل أضاف لها معايير إضافية للحفاظ على صحة وسلامة المسافرين داخل المطار".

و قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي المهندس بدر محمد المير: “نفتخر بفوز مطار حمد الدولي بجائزة أفضل مطار في العالم 2021 وتصنيفه الأول ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات لعام 2021".

مطار حمد الدولي

و مطار حمد الدولى أيضًا أول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم لسلامة المطارات من قبل سكاي تراكس في عام 2020.

و قيمت الشركة فى ذلك الحين فعالية سياسات مطار حمد الدولي لمكافحة تفشي فيروس كوفيد-19 وإجراءاته لتوفير بيئة آمنة للجميع وتأكدت من التزام المطار بمعايير التميز التشغيلي وتوفير الرفاهية للركاب.

و على صعيد أخر يستعد مطار حمد الدولي وهو شريك رسمي في بطولة كأس العالم قطر 2022لاستقبال  مشجعي كرة القدم الذي سيأتون إلى قطر من جميع أنحاء العالم.

و تهدف خطط توسيع مطار حمد الدولي إلى تعزيز قدرته الاستيعابية إلى 58 مليون مسافر سنويًا بحلول كأس العالم قطر 2022.  وبعد البطولة، من المخطط أن تزيد قدرته إلى 60 مليون مسافر سنويًا.

ترتيب المطارات العالمية

و يأتى المرتبة الثانية يأتي مطار طوكيو هانيدا الذي اعتبره المسافرون "الأفضل في آسيا" و"أفضل مطار محلي في العالم"، و"أكثر المطارات نظافة في العالم"، و"أسهل مطار يمكن الوصول فيه إلى المرافق".

و فى المرتبة الذى تليه يأتى مطار شانغي في سنغافورة، أفضل مطار في العالم العام الماضي، هو أفضل مطار في العالم في فئة 10 إلى 15 مليون مسافر في عام 2021. كما حصل على جائزة "أفضل طاقم عمل في المطار" و"أفضل طاقم عمل داخل مطار في آسيا".

و قد حصل مطار جوانزو بايون الدولي على لقب "أفضل مطار في الصين" و"أفضل مطار في العالم في فئة 35 إلى 45 مليون مسافر" بالإضافة إلى "أفضل طاقم عمل في مطار في الصين".

و قد حصل مطار ميونيخ أفضل مطار في أوروبا بينما حصل مطار هيثرو بلندن على لقب أفضل مطار في العالم في فئة 20 إلى 25 مليون مسافر وأفضل مطار في أوروبا الغربية.

و تم تصنيف مطار إسطنبول على أنه أكثر المطارات تحسنًا في العالم في عام 2021، بعد أن كان رقم 102 في عام 2020 إلى رقم 17 في نتائج هذا العام.