الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فلاي دبي تدرس مد رحلاتها لشرم الشيخ حتى العام المقبل

الأحد 29/أغسطس/2021 - 11:06 م
فلاي دبي
فلاي دبي

قال عمرو خليل، المدير التنفيذي لشركة وورلد افيشين، وكيلة شركة فلاي ناس وفلاي دبي في مصر، إن الشركة في انتظار تعليمات سلطة الطيران المدني المصرية فيما يتعلق بالشروط اللازمة للسماح للمصريين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن فلاي ناس تسير حاليا 18 طائرة أسبوعيا من الرياض وجدة والدمام إلى مدن الغردقة، وشرم الشيخ، والقاهرة.

وأضاف خليل في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أن التعليمات الحالية تقضي فقط  بالسماح لمن حصل على التطعيمات في المملكة بالسفر إلى الأراضي المصرية، ولم تصدر معلومات جديدة لعكس ذلك، متوقعا زيادة الطلب والرحلات في حال تعديل هذه الشروط، حيث كانت الشركة بدأت في تسيير 4 رحلات من الرياض إلى شرم الشيخ أسبوعيا، وثلاث رحلات من جدة إلى شرم والغردقة بداية من يونيو الماضي.

ولفت، إلى أن فلاي دبي، تدرس مد رحلاتها من مطار دبي إلى مطار شرم الشيخ لما بعد شهر مارس 2022, الذي كان متفقا عليه مسبقا، مشيرا إلى أن ذلك يعتمد على حالة الطلب في أكتوبر المقبل، حيث قد يرتفع الطلب على السفر إلى هذه الوجهة مع انخفاض درجة الحرارة وبدء موسم الشتاء.

وتابع خليل، بأن الرحلات التي تنظمها الشركة إلي الغردقة وهي ثلاث رحلات في الأسبوع ، من الممكن أن تزداد إذا تم جدولة رحلات إضافية إلي الأقصر مع زيادة الطلب في موسم الشتاء.

وكانت فلاي دبي أعلنت عن تسيير رحلات من سوهاج نهاية شهر يوليو، بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، وقالت الشركة أنها تدرس أيضا اضافة وجهة جديدة للطيران من مصر.