الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

الإسكان تحذر المطورين من الإعلان أو بيع المشروعات دون قرار وزاري

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 04:16 م
أصول مصر

حذرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الشركات العقارية من الاعلان عن وحدات أى مشروع من مشروعات تقسيم الاراضى "التطوير العمراني" أو التعامل على أى قطعة أرض ضمن أراض المشروع او جزء منه إلا بعد صدور القرار الوزاري باعتماد المشروع أو اعتماد التقسيم.

أقرا ايضا : 

بالفيديو.. ماذا قال الرئيس عن المشروعات العقارية خلال افتتاحات مدينة "بدر"؟

 

وأكدت الوزارة فى بيانها التحذيري أن ذلك يأتي التزاماً بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وحرصا من الوزارة على مصالح عملاءها.

شرط الإعلان عن وحدات سكنية

وتابعت وزارة الإسكان ان على العملاء الراغبين فى الاعلان عن وحدات اى مشروع من مشروعات تقسيم الاراضى او التعامل على قطعة ارض من المشروع تقديم القرار الوزاري الصادر باعتماد المشروع او اعتماد التقسيم للمشروع موضوع الإعلان للجهة المعلنة.

اقرأ ايضا:

جدل جديد بالقطاع العقاري بعد توجيهات الرئيس السيسي بمنع البيع قبل تنفيذ 30% من المشروعات

الإسكان تحذر جهات الإعلان والمطورين من مخالفة احكام قانون البناء 

كما أشارت الى انه يحظر على المسؤول فى الجهة التى تتولي الاعلان القيام بالإعلان الا بعد تقديم صاحب الشأن القرار الوزاري الصادر باعتماد المشروع او اعتماد التقسيم للمشروع محل الاعلان.

وحذرت  وزارة الاسكان عملاءها من مخالفة أحكام قانون البناء 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية حتى لايقع المخالف تحت طائلة عقوبات الحبس والغرامة المنصوص عليها فى القانون مع حفظ حقوق الوزارة فى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

اقرأ ايضا:

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز الجهود لمجابهة التحديات ودعم مبادرات التمويل العقارى  

وتتخذ الدولة العديد من الاجراءات لإعادة التنظيم بالسوق العقاري، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم الاعلان عن تسويق او بيع اى مشروعات عقارية الا بعد الانتهاء من تنفيذ 30 % من اعمال الانشاءات بها . 

كما أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة تطبيق توجيهات الرئيس فى الطرح الجديد للاراضى بها . 

اقرأ ايضا:

بالصور.. "الأعلى للإعلام": حظر الإعلان عن  وحدات بالعاصمة  الإدارية دون تصريح كتابى

وحذر المجلس الأعلى للاعلام وسائل الاعلام من الاعلان عن اى مشروعات عقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة الا بعد الحصول على أذن كتابى من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية .