الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أمريكا.. معدل البطالة يتراجع إلى 5.2% خلال أغسطس المنصرم

السبت 04/سبتمبر/2021 - 07:24 ص
أصول مصر

قالت وزارة العمل الأمريكية في تقريرها الشهري للتوظيف، إن معدل البطالة تراجع إلى 5.2 بالمئة من 5.4 بالمئة في يوليو تموز.

تباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع

وأشارت إلى أنه تباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في أغسطس آب في ظل ضعف الطلب على الخدمات، موضحا استمرار النقص في العاملين مع ارتفاع الإصابات بكوفيد-19، لكن الوتيرة كافية لاستمرار النمو الاقتصادي.

 

وأكدت أن الوظائف في القطاعات غير الزراعية زادت 235 ألفا الشهر الماضي، بعد أن ارتفعت 1.053 مليون في يوليو تموز، فيما تم تعديل قراءة شهر يوليو الماضي بالزيادة من 943 ألفا.

 

 

ونقلت وكالة رويترز أن خبراء اقتصاد استطلعت آراءهم توقعوا زيادة الوظائف غير الزراعية 728 ألفا وأن يتراجع معدل البطالة إلى 5.2 بالمئة، موضحة أن التقديرات للوظائف تراوحت من مستوى متدن عند 375 ألفا إلى مستوى مرتفع عند 1.027 مليون.

 

وتشير القراءة الأولية للوظائف أنها تشكل تباطؤا عن متوسط نمو الوظائف في ثلاثة أشهر حتى يوليو تموز على مدى السنوات العديدة الماضية، بما في ذلك في 2020، فيما جرى تعديل بيانات أغسطس آب للوظائف في وقت لاحق بالزيادة في 11 من بين 12 عاما ماضية.

 

في غضون ذلك، أكد البنك المركزي الأميركي تعافي سوق العمل شرطا لتقليص مشتريات الأصول في فترة الجائحة، فيما قال جيروم باول رئيس البنك المركزي الأميركي، في ندوة جاكسون هول التي يعقدها مجلس الاحتياطي قبل أسبوع، إن تقليص التحفيز ما زال ممكنا هذا العام، لكن ما من عجلة لرفع أسعار الفائدة لاحقا، مما دفع الدولار للانخفاض أكثر.