الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الشحنة الثانية من لقاح جونسون تصل مصر والصحة تؤكد توزيعها على المراكز المتخصصة

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 10:24 ص
أصول مصر

شدد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية للتصدى للجائحة وتوفير اللقاحات للمواطنين.

أشار مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام إلى أن الشحنة التى تم استقبالها من لقاح "جونسون أند جونسون" سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج بـ لقاحات فيروس كورونا، واستكمال عملية تطعيم المواطنين من خلال 776 مركزًا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية.

استقبلت مصر الشحنة الثانية من لقاحات فيروس كورونا "جونسون أند جونسون" بإجمالى 252 ألفًا و600 جرعة، مساء أمس السبت، وذلك عن طريق آلية مجموعة العمل الأفريقية للحصول على لقاحات كورونا“AVAT” ، بالتعاون مع البنك الأفريقى للصادرات والواردات، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع فى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأوضح مجاهد أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء المصرية، لافتاً إلى أن لقاح "جونسون أند جونسون" أثبت فعالية فى الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وطلب "مجاهد" المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة   http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ لتلقى لقاحات فيروس كورونا، مؤكداً أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم فى الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدى للجائحة.

وأشار "مجاهد" إلى أن المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا مجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح والتى تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، والذى يُظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقفه من تلقى لقاح فيروس كورونا فى حالة المسح الإلكترونى للرمز، موضحاً أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.