الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تشمل نيو جيزة.. نقل تبعية المنطقة الاستثمارية بالجيزة إلى هيئة المجتمعات

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 11:56 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشفت مصادر مطلعة لـ "أصول مصر"، عن قرب صدور قرار جمهوري بنقل تبعية المنطقة الاستثمارية بمحافظة الجيزة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشارت المصادر، إلى أنه بموجب القرار ستنتقل ولاية الأراضى والمشروعات الواقعة ضمن حدود تلك المنطقة من محافظة الجيزة إلى وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، ويطبق عليها اشتراطات الهيئة فيما يتعلق بآليات تخصيص الاراضى وقواعد البناء وغير ذلك.

وأضافت المصادر: أن من ضمن المشروعات الواقعة بالمنطقة الاستثمارية مشروع "نيو جيزة"، وكذلك المشروعات القريبة من المتحف المصري الكبير ومنطقة حدائق الأهرام.

وأوضحت أن القرار يأتى فى إطار استراتيجية الدولة وحرصها على دفع التنمية والتعمير وتنظيم المدن، وهو النهج الذى تم اتباعه فى تنمية وتعمير الساحل الشمالى مؤخرا.

وأكدت المصادر، أنه من المتوقع ان تشهد تلك المناطق طفرة  استثمارية فى ضوء الأسس والقواعد التي تتبعها هيئة المجتمعات، واهتمامها بالخدمات والقضاء على العشوائيات وتطوير المرافق، بما يسهم فى رفع أسعار الأراضي والوحدات السكنية والقيمة المضافة لتلك المناطق.

وشهد العام الماضى صدور قرار جمهوري رقم (٣٦١) لسنة ٢٠٢٠، بشأن إعادة تخصيص قطع الأراضي المبينة به ناحية الساحل الشمالي الغربي بإجمالي مساحة 707 ألف و234 فدانا تقريبا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك لدفع التنمية والتطوير بالساحل الغربي، كما شهد العام الجاري صدور قراراً من مجلس الوزراء بنقل تبعية  هيئة التنمية السياحية الى وزارة الإسكان.