الأحد، 13 أكتوبر 2024 11:30 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عالمياً.. مورغان ستانلي يتلقى 3.1 مليار دولار لصالح صندوق رهانات عقارية

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 11:13 ص

كشفت مؤسسة الخدمات المالية والاستثمارية الأمريكية، "مورغان ستانليانفستمنت مانجمنت"، حصولها على دعم استثماري، لصالح الصندوق المسمى "نورث هافين ريل استيت فاند 10 غلوبال" (North Haven Real Estate Fund X Global)، أو "جي 10" (G10).

تجاوز 2.7 مليار دولار جمعها لصندوق سابق في 2018

وأوضحت المؤسسة أنها تلقت بهذا الدعم 3.1 مليار دولار لهذا الصندوق الجديد في الرهانات العقارية عالمياً، مبينا أنه تجاوز 2.7 مليار دولار جمعها لصندوق سابق في 2018، فيما أوضح أن هذا الدعم تلقاه من صناديق ثروة سيادية، وأفراد ذوي ملاءة مالية عالية، ومكاتب عائلية، بجانب صناديق تقاعد أمريكية ودولية وشركات تأمين.

ووفقا لبيانات بلومبرغ، فإنه يستثمر نظام التقاعد والمعاشات التقاعدية لولاية ميريلاند الأمريكية في الصندوق، موضحة أنهم يراهنون على المستودعات وعقارات إسكان العائلات، مبينة أن الأساسيات قوية للغاية، وقد تعاظمت بسبب الجائحة، وأن هناك فرصة هائلة ستستمر لفترة من الوقت في هذين المجالين، وذلك بحسب تصريحات المؤسسة وفقا لبلومبرغ.

اهتمام كبير بقطاع الضيافة

وتقول بلومبرغ، إن مورغان ستانلي، سعى لتطوير وتجديد العقارات السكنية والصناعية، جزئياً نتيجة ازدياد الطلب على ما يسمى بالأصول المستقرة التي رفعت أسعارها، موضحة أن هناك اهتمام كبير لدي المؤسسة الأمريكية بقطاع الضيافة بما فيه الفنادق.

وأضافت: كما أنها تراقب سوق قطاع المكاتب، لكن يبقى الاهتمام الأكبر فيما يخص المراهنة على عقارات التجزئة، بالإضافة إلى إيجاد فرص خارج السوق، بإنشاء أو إعادة تعديل أوضاع أصول أساسية، ثم بيعها.

إدارة أصول تزيد عن 100 مليار دولار

من جانبه أكد دان سيمكوفيتز، رئيس "مورغان ستانلي إنفستمنت مانجمنت"، أن الصندوق أحدث إضافة لمنصة البدائل لدى "مورغان ستانلي"، موضحا أنها تدير أصولاً تزيد عن 100 مليار دولار بما فيها 52 مليار دولار من الأصول الملموسة، موضحا أن هناك قدرا هائلا من رأس المال يتم إنفاقه اليوم، في أصول ملموسة"، لا سيما مع مراعاة عوامل التنويع المناسب والعوائد والحماية من التضخم التي يوفرها الاستثمار في البنية التحتية والعقارات.

يشار إلى أن الصندوق الجديد بدأ فترة الاستثمار في 1 يناير، ويركز على عقارات منفردة ومحافظ صغيرة تنطوي على ​​استثمار وسطيه 60 مليون دولار، فيما يستخدم الصندوق، رافعة مالية تصل إلى 65% كحد أقصى.