الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

اقل من 30 دقيقة.. الجمعيات الأهلية تستطع الحصول على الإشهار 

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 12:19 ص
أصول مصر

أكد عمرو لاشين، مستشار وزيرة  التضامن الاجتماعي، أن الجمعيات الأهلية تستطيع الحصول على الإشهار في اقل من 30 دقيقة إذا توافرت جميع الأوراق وسليمة.

وأضاف، خلال مداخلة تليفزيونة، أن المنظومة الالكترونية توفر للمرة الأولى في مصر الإشهار وتوفيق الأوضاع إلكترونيا، بالنسبة للجمعيات الأهلية، كما نص القانون.

وأوضح: أنه وفق قانون الجمعيات الأهلية رقم 149 لسنة 2019 الذي اتاح الحرية للمنظمات المجتمع المدني للعمل في مجالات مختلفة، مشيرا الى انه توجد مادة في الدستور تنص على ـ الإشهار بمجرد الإخطار، وبناء على ذلك هناك تكليفات من وزيرة التضامن بتبسيط الاجراءات".

وتابع: لدينا موقع إلكتروني لتنظيم العمل الأهلي، وكذلك لأول مرة يتم إشهار للجمعيات الأهلية من خلال الموقع عبر الانترنت، والأمر يستغرق أقل من 30 دقيقة حال توفر الأوراق السليمة والمعلومات المطلوبة.

اقرأ ايضا:

التضامن تطلق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للعمل الأهلي  

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أكدت أن الدولة تخطو خطوات سريعة في تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين الخدمات الرقمية في كافة الخدمات والمؤسسات الحكومية والأهلية.

وتابعت: هدف تعزيز الشفافية والكفاءة والسرعة في أداء  الخدمات للمستحقين، والعمل على تحديث وتدقيق البيانات، وتحسين قواعد التحقق والاستهداف، وسرعة عمليات الاستعلام والتسجيل، وتقوية جسور التواصل مع الشركاء مما يعزز الثقة والمصداقية بينهم.

 وأضافت أن المنظومة تستهدف إنشاء قاعدة بيانات متكاملة وشاملة للجمعيات الأهلية في مصر، تحتوي على كافة المعلومات المطلوبة عنها مثل المواقع الجغرافية للعمل، والمجالات والأنشطة التي تنفذها الجمعيات، ورصد النتائج، ومراجعة الموازنات، فضلا عن تنظيم وتوحيد عمليات وجودة تقديم الخدمات للجمعيات والمؤسسات والاتحادات والمنظمات الأجنبية، والذي من شأنه ضمان الكفاءة والفاعلية وجودة الخدمات المقدمة.  

شاهد الفيديو..