الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على أهم أخبار الاقتصاد المصري أمس الأربعاء 15 سبتمبر 2021

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 12:31 ص
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء: الرئيس السيسى يعلن قريبا عن قمة مصرية دولية للبنية التحتية

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء عن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى للإعلان قريبا عن إطلاق قمة دولية موسعة تحمل اسم "قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة" بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية.

مؤشرات البورصة المصرية ترفع شعار التراجع الجماعى بختام تعاملات جلسة الأربعاء

رفعت مؤشرات البورصة المصرية اليوم الأربعاء 15 / 9 / 2021 شعار التراجع الجماعى بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب،وخسر رأس المال السوقي 3.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 729.864 مليار جنيه.

مدبولي: قطاع التشييد وفر 50 مليون فرصة عمل ونحتل المرتبة 90 عالميا في الطرق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع التشييد والبناء وفر 50 مليون فرصة عمل، لافتا أن الدول تضخ مئات المليارات لهذا القطاع، مشروع عواصم المدن قائلا، إنه يستهدف 50 مليون وحدة سكنية من سكان المدن القائمة.

وزير الكهرباء: وضعنا خطة لتوفير 3600 ميجا وات لتلبية احتياجات المواطنين

قال الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن مصر فى السنوات الماضية كانت تعاني من أزمة بالطاقة الكهربائية وهى التى تسببت فى المزيد من الانقطاعات فى فترة زمنية ماضية ولذلك تم وضع خطة لتوفير 3600 ميجا وات جديدة من الطاقة الكهربائية لمواجهة احتياجات المواطنين.

التعاون الدولي: المحفظة الجارية للوزارة في قطاعات التنمية تبلغ 25 مليار دولار

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة تعمل على دعم الجهود التنموية التي تقوم بها الدولة وكذا القطاع الخاص، من خلال الشركات التي يتم تنفيذها مع شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين، موضحة أن المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي في كافة قطاعات التنمية تبلغ 25 مليار دولار حتى عام 2020، بخلاف التمويلات التي تم الاتفاق عليها خلال العام الماضي والتي تبلغ قيمتها 9.8 مليار دولار.