السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير المالية: هدفنا الوصول بالعجز الكلي في الموازنة لـ 6.8% العام الحالي

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:54 م
أصول مصر

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أنه لدينا فائضا أوليا في الموازنة العامة للدولة، وتم الوصول بخدمة الدين إلى 32% من الموازنة العامة في العام المالي الحالي، نزولا من 40%.

نستهدف الوصول بالعجز الكلي في الموازنة إلى 6.8%

وأضاف وزير المالية، في حوار تليفزيوني (مشروعات مصر) أننا نستهدف الوصول بالعجز الكلي في الموازنة إلى 6.8% خلال العام المالي الحالي.

حوافز نقدية للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة

وأكد أن الدولة تقدم العديد من الحوافز النقدية للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن خزانة الدولة المصرية لم تساهم بأي مبالغ مالية في بناء العاصمة الإدارية الجديدة.

نظام التسجيل المسبق للشحنات يهدف لحماية الدولة والمواطن

و عن تشغيل نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI)، قال معيط:  إنه بدأ منذ 6 اشهر ويهدف لحماية الدولة والمواطن، مضيفا أن هناك آلاف المصدرين سجلوا على المنظومة الجديدة، وأشار إلى أن القانون يهدف لحماية المواطن من البضائع مجهولة الهوية أو المصدر ويسهم في تقليل زمن الإفراج والاستغناء عن المستندات الورقية.

قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية مطلب للسوق ولم يتم تطبيق قانون جديد

وقال الوزير إن الوزارة تسعى لتحقيق العدالة الضريبية بين مختلف فئات المجتمعية، لافتا إلى أن قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية مطلب للسوق ولم يتم تطبيق قانون جديد.

معيط: لم نفرض ضرائب جديدة على المتعاملين في البورصة

وأكد وزير المالية خلال حواره: أنه لم فرض ضرائب جديدة على المتعاملين في البورصة المصرية، ومصر أقل الأسواق في قيمة الضرائب المفروضة على مستثمري أسواق المال وقانون ضريبة الأرباح الرأسمالية امتداد لمبدأ العدالة الضريبية".

قروض البنك الدولي تساعد على تحقيق التنمية في مختلف القطاعات

وأشار "معيط" إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة تدعم الاقتصاد وتوفر العديد من فرص العمل، وقروض البنك الدولي تساعد على تحقيق التنمية في مختلف القطاعات، خصوصا مع دخول أكثر من مليون مصري سوق العمل سنويا.

الزيادة السكانية تنعكس سلبا على معدلات النمو الاقتصادي

وأوضح وزير المالية، أن الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية استقطبت المزيد من المستثمرين الأجانب و ساعدت الاقتصاد المصري على تجاوز تداعيات جائحة (كورونا) ونعمل على تحقيق الاستقرار والتوازن في أسعار السلع، مؤكد على أن الزيادة السكانية تنعكس سلبا على معدلات النمو الاقتصادي ومبادرة حياة كريمة تسهم في تحسين جودة الحياة للكثير من المصريين.

شاهد الفيديو..

 

اقرأ ايضا:

فيديو.. وزير المالية: تخصيص حوافز نقدية للموظفين المنتقلين للعمل في العاصمة الإدارية  

فيديو..وزير المالية: لا غنى عن القروض..لكن "مش عايزين محدش يشتكي نقص الخدمات”