الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"البلاغ سلبي"..  وزارة العدل: مجمع محاكم المنيا خالي من أي مواد متفجرة

السبت 18/سبتمبر/2021 - 07:44 م
وزير العدل المستشار
وزير العدل المستشار عمر مروان

أكدت وزارة العدل اليوم السبت، مجمع محاكم المنيا، لا يوجد أي متفجرات، وذلك بعد تمشيطه من قبل خبراء المفرقعات وتبين سلبية البلاغ ولم يعثر أي جسم غريب أو مفرقعات.

اخطار بوجود مفرقعات داخل مجمع محاكم المنيا

وقالت وزارة العدل: تلقينا إخطارا من أمن مجمع محاكم المنيا بالعثور على منشورات بوجود متفجرات بالمبنى، وعلى الفور قرر المستشار عمر مراون وزير العدل باتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ الجهات المختصة.

وذكر بيان صادر عن وزارة العدل أنه حرصا على المواطنين تم إخلاء المبنى بالكامل من القضاة والمحامين والمتقاضين والموظفين والعمال بشكل سلسل وأمن ووفقا لإجراءات وقواعد السلامة منعا للتدافع، كما تم نقل المتهمين في القضايا المنظورة بالمحكمة إلى محبسهم مرة أخرى.

بلاغ سلبي.. المحكمة خالية من اي مواد متفجرة

وبانتقال الجهات المعنية وخبراء المفرقعات إلى مبنى مجمع المحاكم بالمنيا، تم تمشيط ومسح كافة الغرف ومحيط المحكمة وتبين سلبية البلاغ ولم يعثر أي جسم غريب أو مفرقعات.

سلامة مبنى مجمع محاكم المنيا انتظم العمل

وبعد التأكد من سلامة مبنى مجمع محاكم المنيا انتظم العمل وعاد القضاة إلى عملهم وواصلوا نظر القضايا المتداولة أمامهم، دون أن يترتب على عدم الحضور اليوم أي جزاء قانوني سواء بصدور أحكام غيابية أو شطب دعواهم حفاظا على حقوق المتقاضين.

وتوجه وزارة العدل الشكر إلى وزارة الداخلية على سرعة الانتقال والمهنية العالية في إجراءاتها حتى تمام عودة العمل بالمحكمة.