الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انتعاشة قوية.. توقعات بنتائج إيجابية للقطاع السياحي والفندقي في أبو ظبي

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 05:02 ص
أصول مصر

نقل "البيان" الاقتصادي، عن مجموعة خبراء، قولهم إن القطاع السياحي والفندقي في أبوظبي يتأهب لانتعاشة قوية في الفترة المقبلة، لا سيما مع توالي المحفزات الإيجابية، التي بدأت بإلغاء الحجر الصحي للمطعمين القادمين إلى الدولة.

 

أبوظبي ستشهد تدفق في الحجوز من السياح في الفترة المقبلة

كما يساعد على ذلك أيضا إلغاء متطلبات فحوص «كوفيد 19» لدخول العاصمة، وهو ما يأتي بالتزامن مع قرب انعقاد «إكسبو دبي»، مبينين، أنه مع إلغاء متطلبات فحوص كورونا من المتوقع أن تشهد إمارة أبوظبي تدفق في الحجوز من السياح في الفترة المقبلة والتي تتزامن مع بدء ذروة الموسم السياحي والشتوي وانعقاد «إكسبو دبي» الحدث الأهم والأبرز في الفترة المقبلة، وهو ما يساهم في انتعاش القطاع السياحي وزيادة الإشغال الفندقي.

 

انتعاش سياحة الأعمال في الفترة المقبلة

من جانبه أوضح إسماعيل إبراهيم، المدير العام لفندق رمادا داون تاون أبوظبي، إن هناك توقعات بإقبال كبير من السياح والزوار وبالتالي مزيداً من الإشغالات الفندقية، وذلك بعد إلغاء فحوص كورونا لدخول أبوظبي مع الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية يأتي في توقيت جيد قبل أيام من انطلاق «إكسبو»، مبينا أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد انتعاشة كبيرة في القطاع السياحي وخصوصاً مع قرب انعقاد المزيد من الفعاليات والأحداث المهمة في الدولة والتي تأتي بالتزامن مع قرب بداية الموسم الشتوي.

 

كما يتوقع انتعاش سياحة الأعمال في الفترة المقبلة، وخاصة مع انعقاد الكثير من المؤتمرات والمعارض المهمة مثل معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ومعرض أبوظبي الدولي للقوارب، ومعرض أبوظبي الدولي للبترول «أديبيك» وذلك بالتوازي مع النشاط المستمر للسياحة الداخلية.

 

تدفق الآلاف من الزوار للحدث الدولي

وفي ذات السياق، أوضح عمر العلي، الرئيس التنفيذي للمشاريع والتطوير في شركة «نيرفانا» للسفر والسياحة، إن قرار إلغاء متطلبات فحوص كورونا لدخول العاصمة يأتي في توقيت جيد بالتزامن مع قرب انعقاد «إكسبو» وهو ما يبشر بانتعاشة قوية للقطاع السياحي مع استقطاب أبوظبي الزوار والسياح ومن دون الحاجة إلى إجراء فحوص عند الدخول.

 

كما توقع تحسناً ملحوظاً في أداء القطاع السياحي والفندقي في الإمارة مع زيادة الطلب وخصوصاً مع انطلاق «إكسبو 2020 دبي»، وتدفق الآلاف من الزوار للحدث الدولي وبالضرورة سيأتون لزيارة العاصمة باعتبارها وجهة سياحية عالمية مفضلة.