الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

" أورا ديفلوبرز تحقق أعلى معدلات انجاز بـ " زد " الشيخ زايد " 

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 08:35 ص
أصول مصر

 

 
 

حققت " أورا ديفلوبرز " معدلات انجاز مرتفعة بمشروعها " زد " بالشيخ زايد رصدتها "أصول مصر " خلال جولة بقلب المشروع . 

المشروع نموذج للشراكة بين المجتمعات وشركات القطاع الخاص 

ويمثل " زد " الشيخ زايد احد نماذج مشروعات الشراكة الناجحة بين وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية وشركة اورا ديفلوبرز ، ويقع زد على مساحة إجمالية 165 فدان ويضم الحديقة المركزية . 

مذكرة تفاهم مع وكيل “جورجيو أرماني” في مصر لإطلاق أول مشروع سكني يحمل اسم “أرماني ريزدنس”

وخلال الجولة أطلعت " أصول مصر"  على الخطط المستهدفة من شركة " اورا ديفلوبرز " حيث وقعت “أورا ديفلوبرز”  مذكرة تفاهم مع الوكيل التنفيذي لشركة “جورجيو أرماني” في مصر، لصياغة وإطلاق أول مشروع سكني يحمل اسم “أرماني ريزدنس” في مصر، داخل مشروع " زد " الشيخ زايد.

 

أطلاق عيادات " زد ستريب " 

اطلاق مشروعين جديدين وعيادات زد ستريب بالشيخ زايد وقريبا زد إيست ستريب

وكشفت الشركة عن إطلاق عيادات " زد ستريب " فى الشيخ زايد بالاضافة الى عزمها  اطلاق مشروعين جديدين. 

كما ستشارك " أورا " فى  معرض سيتي سكيب ، وسيقوم ممثلي الشركة بعرض أحدث مشاريع أورا للتطوير العقاري في منطقتي القاهرة الجديدة والشيخ زايد، وتقدم أورا لعملائها عروض المجتمع المتكامل الذي يضم مكاتب وعيادات ومنافذ بيع بالتجزئة ونوادي رياضية ومناطق سكنية وأماكن بيع المواد الغذائية والمشروبات.

كما تعتزم " أورا " تدشين “زد إيست ستريب”، بدءًا من إطلاق المساحات المخصصة للمكاتب، وسيبدأ “زد إيست ستريب” كقطاع تجاري يقع في قلب مركز الأعمال المزمع إنشائه في العاصمة الإدارية الجديدة. 

 
 
 
 

الساحل الشمالي

25 مليار جنيه استثمارات "سيلفر ساندز " والمساحة الاجمالية للمشروع 550 فداناً

حجز المرحلة الاولى بالكامل واطلاق الثانية بداية العام

و كشف هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز، تفاصيل أحدث مشروعات الشركة  "سيلفر ساندز" بالساحل الشمالي . 

 ويقع "سيلفر ساندز " على 550 فداناً ومن المقرر تطوير المشروع بالكامل  خلال 5 سنوات، بتكلفة تصل  إلى 25 مليار جنيه.

ومن المقررضخ 5 مليارات جنيه منها سنويا،  تتضمن المرحلة الأولى حوالي 600 وحدة عبارة عن فلل وشاليهات تم حجزها بالكامل. 

واشار عبد العظيم الى ان المشروع يمول بالكامل ذاتياً . 

 

السيولة 

ضخ 5 مليارات جنيه سنويا والشركة تمتلك سيولة تصل الى 700 مليون جنيه

وتمتلك " أورا ديفلوبرز "  سيولة نقدية تصل إلى 700 مليون جنيه وسيتضاعف هذا الرقم بمعدل 3 مرات خلال العام الجاري. 

وتابع عبد العظيم " هذا يمكننا من إنشاء 30% من المشروع وارى  أن قرار الـ 30% الذي أقره الرئيس السيسي، لا يؤثر على الشركة مطلقا، و يصب في صالح المستهلك.

و أكد مراون زيوار، مدير قطاع المبيعات، إن الشركة طرحت 600 وحدة بالمرحلة الأولى وتم حجزها بالكامل خلال 10 أيام، متوقعا طرح المرحلة الثانية مع بداية العام القادم.

وذكر أن الساحل الشمالي شهد هذا العام زيادة في معدلات إقبال السائحين العرب من دول الخليج على الشراء، وحتى المصريين المقيمين بالخارج، خاصة وأن فترة قدومهم إلى مصر تكون خلال فترات الصيف والإجازات. 

 و أشار عمرو عبد المنعم، رئيس القطاع الفني بالشركة، أنها تستهدف إنشاء منطقة داون تاون كبيرة، لتلبية احتياجات قاطني المشروع.

وتوقع عبد المنعم، إنشاء ملاعب رياضية على البحر، لافتا إلى أن معظم الوحدات ترى البحر، وأنه جارٍ العمل خلال الفترة الحالية على الانتهاء من التراخيص اللازمة لإطلاق المرحلة الثانية بداية العام المقبل 2022، مؤكدا أن المنطقة ستشهد وجود مستشفى ومنطقة ملاعب ونوادي أيضا.

 

 المبيعات الاجمالية 

160 مليار جنيه مبيعات مشروعات اورا الاربعة

وحققت "أورا ديفلوبرز "  إجمالي مبيعات المشاريع الأربعة التي تعمل عليها الشركة تصل إلى حوالي 150 إلى 160 مليار جنيه، مؤكدا أن محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة تكفيها حتى 10 سنوات مقبلة. 

وقال سامر برسوم، الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير بالشركة، إنها تخطط خلال العام المقبل 2022، إنشاء منطقة تجارية كبرى بمشروع الساحل الشمالي، كما تحاول استهداف أغلب الفئات العمرية من خلال طرح مساحات مختلفة للوحدات، حتى 400 و500 متر مثل الفلل والشاليهات بالمرحلة الأولى.

وأوضح أنها ستطرح أيضا وحدات بمساحات أصغر خلال المرحلة الثانية تبدأ من 70 و80 مترا، مبينا أن الشركة تستهدف إنشاء مدينة متكاملة متوفر بها جميع الخدمات.