حققت شركة ريدكون للتعمير على مدار السنوات الماضية نتائج مميزة في تنفيذ مشروعات كبرى لصالح الدولة مثل مدن الجيل

ريدكون روك,شركة ريدكون,المهندس طارق الجمال,ريدكون للتعمير,ريدكون روك,ريدكون,شركة ريدكون روك

الأحد 24 أكتوبر 2021 - 23:25
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة الشركة: «ريدكون للتعمير» تتبع أعلى المعايير التكنولوجية وتتبنى خططًا توسعية متكاملة

 

حققت شركة «ريدكون للتعمير» على مدار السنوات الماضية نتائج مميزة في تنفيذ مشروعات كبرى لصالح الدولة، مثل مدن الجيل الرابع وتطوير القاهرة الكبرى والمشاركة في خطة التنمية والتعمير المنفذة، وكذلك تنفيذ مشروعات كبرى لصالح القطاع الخاص، ومؤخرًا عبر تأسيس إحدى الشركات التابعة لها تتوسع «ريدكون» لتنفيذ مشروعات خدمية مميزة تمثل قيمة مضافة للسوق.

التنمية العمرانية التي شهدتها مصر ساهمت بصورة كبيرة في زيادة حجم شركات المقاولات ورفع خبرات العمالة

وحاورت «أصول مصر» المهندس طارق الجمال -رئيس مجلس إدارة شركة «ريدكون للتعمير»- حول الخطة التوسعية للشركة، وكذلك حول رؤيته لقطاع التشييد والبناء وفرص تصدير العقار.

«ريدكون – روك» تقتحم سوق العقارات بـ»جولدن جيت»

التوسعات وحجم الأعمال

6 مليارات جنيه حجم أعمال الشركة خلال 2021 في قطاع المقاولات

قال المهندس طارق الجمال إن «ريدكون للتعمير» تستهدف إنهاء عام 2021 بحجم أعمال 6 مليارات جنيه في قطاع المقاولات فقط، بينما سيتخطى إجمالي الأعمال في مختلف القطاعات 7 مليارات جنيه بنهاية العام.

«ريدكون – روك» بصدد الحصول على القرار الوزاري لـ«جولدن جيت»

وأوضح أنه فيما يتعلق بشركة «ريدكون للمراكز التجارية والإدارية - ROCC» التابعة لشركة «ريدكون للتعمير» الشركة بصدد الحصول على القرار الوزاري لمشروع «جولدن جيت» بالقاهرة الجديدة في وقت قياسي.

وأشار إلى أن سرعة حصول الشركة على القرار الوزاري للمشروع تعكس الوتيرة السريعة التي تعمل بها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في حال اكتمال الرسومات والأوراق المطلوبة من قبل الشركات.

نقدم منتجًا نتبع فيه أحدث الأساليب الإنشائية والمعايير التي تلبي احتياجات المستثمرين المحليين

وأضاف أن «ريدكون – روك» تهدف عبر مشروعها «جولدن جيت» إلى تقديم منتج مميز للسوق المصرية متبعة فيه أحدث الأساليب الإنشائية والمعايير التكنولوجية التي تلبي احتياجات المستثمرين المحليين والأجانب والشركات متعددة الجنسيات.

ويقام «جولدن جيت» على مساحة إجمالية 162 ألف متر مربع، بأطوال شوارع داخلية وخارجية أكثر من 6 كيلومترات، وهو مشروع تجاري إداري ترفيهي يتسم بامتلاك أكبر واجهة لمشروع خدمي مطلة على شارع التسعين الجنوبي الرئيسي بطول 1,250 متر، ويبلغ إجمالي استثماراته 30 مليار جنيه.

ومن المقرر تشغيل المشروع خلال 5 سنوات، ويتم خلال المرحلة الأولى تطوير 100 ألف متر مربع من الأرض بإقامة 20 مبنى متكاملًا بمساحة بنائية إجمالية 120 ألف متر مربع تشمل مباني إدارية بالكامل ومباني تجارية وأخرى ترفيهية وأماكن مفتوحة وطرق مشاة داخلية وجراجًا بالبدروم بمسطح 140 ألف متر، والمرحلة تضم تطوير باقي مساحة الأرض البالغة نحو 62 ألف متر مربع، وتشمل مباني متعددة الأغراض بمساحة بنائية 75 ألف متر مربع وجراجًا بالبدروم بمسطح 100 ألف متر مربع على طابقين.

وتم تأسيس شركة «ريدكون للمراكز التجارية والإدارية ش.م.م. ROCC شركة مساهمة مصرية»، وهي كيان متخصص في إنشاء المباني الإدارية والتجارية برأس مال مرخص 5 مليارات جنيه، مدفوع منه 800 مليون جنيه.

دراسة العديد من الفرص الاستثمارية.. والأولوية لمدينة العلمين الجديدة

وأشار المهندس طارق الجمال إلى أن «ريدكون للمراكز التجارية» ستركز على المباني الخدمية فقط في التوقيت الحالي، ولا يوجد لديها نية للدخول في تنفيذ مشروعات استثمارية.

وأوضح أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية تمهيدًا للتوسع في السوق المصرية.

ولفت إلى أن مدينة العلمين الجديدة من المتوقع أن يظهر العديد من الفرص الاستثمارية بها في المرحلة المقبلة، وقد تكون وجهة الشركة المقبلة حال توافر فرص مناسبة لخطتها.

 
 

نتائج إيجابية

700 مليون جنيه أرباح محققة لـ»ريدكون للتعمير» في السنوات الثلاث الماضية

وأضاف أن شركة «ريدكون للتعمير» حققت نتائج إيجابية خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث حققت أرباحًا بنحو 700 مليون جنيه.

الشركة أنفقت من 500 إلى 600 مليون جنيه لتطوير المعدات

وأشار إلى أن الشركة قامت بتحديث معداتها لتتواكب مع المشروعات الكبرى التي تنفذها في التوقيت الحالي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الشركة أنفقت من 500 إلى 600 مليون جنيه لجلب معدات متطورة خلال السنوات الخمس الماضية.

حجم العمالة المباشرة ارتفع من 500 إلى 2800 موظف.. وغير المباشرة تخطى 5000 عامل

وأوضح أن حجم العمالة ارتفع في السنوات الخمس الماضية من 500 موظف بصورة مباشرة إلى 2800 موظف حاليًّا، ويتجاوز عدد العمالة غير المباشرة بالشركة حاجز الـ5000 عامل.

وأضاف أن الشركة توظف عمالة بالتزامن مع زيادة عدد المشروعات، وهو الدور المنوط بالقطاع الخاص للمساهمة في خطة التنمية والتعمير المتبناة من الدولة.

نحرص على تطوير مهارات العاملين لدينا وكفاءاتهم لمواكبة أحدث مستجدات قطاع التشييد

وتحرص «ريدكون للتعمير» على تطوير مهارات العاملين لديها وكفاءاتهم لتتواكب مع أحدث المتغيرات في قطاع التشييد والبناء وفي الإدارة، واعتمدت الشركة خلال السنوات الخمس الماضية على استخدام أحدث أنظمة السوفت وير والبرامج المتطورة، كما تم توفير برامج تدريبية على أعلى مستوى للعاملين بالشركة. وتتعاون «ريدكون» مع الغرفة الألمانية لعمل برامج تدريبية للعاملين بالشركة، وخاصة قطاع المشرفين على أعمال المقاولات، وسيتم قريبًا التعاون مع وزارة التعليم لخلق آليات لتطوير قطاع التعليم الفني في مصر والمشاركة في تخريج عمالة ماهرة تحقق الإفادة للاقتصاد المصري.

وأكد المهندس طارق الجمال أن الشركة تحرص على استقطاب العمالة المميزة، كما قامت بزيادة هيكل الموظفين والعاملين بها بصورة كبيرة في السنوات الماضية، ويتم توفير منظومة تأمين صحي وتأمين على الحياة للعاملين بشركة «ريدكون»، ولم تقم الشركة بأي إجراءات من الاستغناء عن عمالة أو تخفيض المرتبات خلال أزمة جائحة كورونا في العام الماضي.

العلمين الجديدة

الانتهاء من برج بـ»ذا جيت» وأعمال بالحي اللاتيني 30 يونيو 2022

وأوضح المهندس طارق الجمال أن من ضمن الأعمال التي تنفذها «ريدكون للتعمير» بالعلمين الجديدة برجًا ضمن «ذا جيت»، وكذلك تنفذ أعمالًا بالحي اللاتيني، وسيتم تسليم البرج وتلك الأعمال في 30 يونيو 2022.

وأضاف الجمال تضم محفظة المشاريع القومية لريدكون للتعمير مشاريع تطوير مثلث ماسبيرو وبحيرة عين الصيرة و منطقة مجري العيون و في العاصمة الادارية مشاريع محطة التبريد المركزية و النهر الاخضر.

وأشار إلى أن العام الماضي تم فيه افتتاح الجامعة التي تنفذها الشركة، وتم افتتاح 3 كليات انضم إليها 1000 طالب، وخلال الموسم الدراسي الحالي سيتم افتتاح كليتين أخريين ليصبح إجمالي الطلاب بالعلمين الجديدة 1500 طالب.

وعن خطوة طرح «ريدكون» بالبورصة المصرية قال رئيس مجلس إدارة الشركة إن الشركة كانت تنوي ذلك وبدأت منذ أكثر من عامين إجراءات التطوير وإعادة الهيكلة بالصورة المطلوبة للطرح بالبورصة، ولكن انتشار جائحة كورونا وقبلها تذبذب أسواق المال أجلا تلك الخطوة.

تصدير المقاولات

ننفذ أعمال تطوير مثلث ماسبيرو وبحيرة عين الصيرة و منطقة مجري العيون و في العاصمة الادارية مشاريع محطة التبريد المركزية و النهر الاخضر

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «ريدكون للتعمير» أن حجم التنمية العمرانية الذي شهدته مصر على مدار السنوات الماضية ساهم بصورة كبيرة في زيادة حجم شركات المقاولات وتوظيف عدد كبير من العمالة.

وأضاف أن ذلك ساهم أيضًا في رفع خبرات شركات المقاولات وإثقال قدرات العامل المصري، فأصبحت الشركات أكثر خبرة وتنظيمًا بما يؤهلها للمنافسة العالمية.

وأوضح أن هناك تغيرًا ملحوظًا وفرقًا كبيرًا في دعم الدولة لشركات المقاولات المصرية للعمل خارج مصر، وهو ما تؤكده تجربة تحالف شركتي «المقاولون العرب» و»السويدي إلكتريك» بتنفيذ سد «يوليوس نيريري» في تنزانيا.

ولفت إلى أن شركات المقاولات المصرية بحاجة إلى مزيد من الدعم لتعزيز وجودها في الخارج وزيادة قدرتها على المنافسة العالمية، وتحديدًا في قارة إفريقيا، فهناك العديد من الحكومات التي تدعم قدرات شركاتها للوجود في دول خارجية.

وأوضح أن ما تتميز به شركات المقاولات المصرية من تجربة رائدة في عملية التنمية والتعمير يجعلها قادرة على العمل بقوة والمنافسة خارج مصر، وخصوصًا مع توافر الدعم الحكومي.

وأضاف أن شركات المقاولات المصرية أصبحت تنفذ عددًا متنوعًا من مشروعات البنية التحتية أدى إلى تكوين خبرة قوية لديها، مشيدًا بجهود الحكومة المصرية في وجود تحالف «المقاولون العرب» و»السويدي إلكتريك» في تنزانيا والفوز بهذا المشروع الضخم.

وشدد على أنه على شركات المقاولات دراسة الفجوات التي لديها لسدها وتطويرها للقدرة على تنفيذ مشروعات بأعلى جودة وفي توقيت قياسي.