الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الأسهم الأوروبية ترتفع لليوم الثالث بعد تهدئة المخاوف بشأن إيفرجراند

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 11:07 ص
أصول مصر

ساهم تحسن المزاج العالمي على خلفية تهدئة المخاوف بشأن شركة التطوير إيفرجراند الصينية التي تعاني من ضائقة مالية في صعود الأسهم الأوروبية لليوم الثالث على التوالي،في حين ينتظر المستثمرون آخر مجموعة من استطلاعات الأعمال.

شهد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفاعا بنسبة 0.6٪ بحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش ومن المقرر الآن إنهاء الأسبوع بمكاسب قوية، في حين صعدت الأسهم الآسيوية بعد أن ارتفعت أسهم إيفرجراند بنسبة 30٪ في أسواق هونغ كونغ حيث سعى رئيسها إلى طمأنة المستثمرين بعد أن قالت وحدة الشركة إنها “قررت” دفع قسيمة على السندات الداخلية. مع ذلك ، تراجعت أسهم إيفرجراند المدرجة في فرانكفورت بنسبة 20.4٪.

من المقرر قراءة مبكرة لاستطلاعات الأعمال التي أجرتها شركة IHS Markit في سبتمبر وقرار السياسة النقدية لبنك إنجلترا في وقت لاحق من اليوم ، حيث يبحث المستثمرون عن أدلة على النمو ومسار السياسة.

اكتسبت أسهم رويال ميل بنسبة 1.5 ٪ بعد أن توقعت زيادة في أرباح التشغيل في النصف الأول من العام لأنها تستفيد من تحسين حجم الرسائل وزيادة عائدات الطرود في المملكة المتحدة.

ارتفعت شركة فوريسيا الفرنسية لقطع غيار السيارات بنسبة 3.2٪ رغم أنها خفضت أهدافها المالية الرئيسية لعام 2021 بسبب الانخفاض الحاد في إنتاج السيارات في جميع أنحاء العالم. كما ارتفعت Rival Valeo بنسبة 3٪.