الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

المهندس هشام الدناصوري :نسابق الزمن لتنفيذ "نايا باي".. وحصلنا على أول القرارات الوزارية برأس الحكمة

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 06:36 م
المهندس هشام الدناصوري
المهندس هشام الدناصوري

تتبنى شركة "جميرا إيجيبت للاستثمار العقاري" خطة نحو التميز والتوسع في السوق المصرية، حيث تعمل على إطلاق منتجات مميزة تمثل قيمة مضافة للقطاع العقاري عبر مشروعها "نايا باي" بالساحل الشمالي، وتسعى إلى بناء علاقة تعاقدية مميزة مع العملاء أساسها الالتزام وسرعة التنفيذ والتسليم بأعلى مواصفات من الجودة وتأكيد الجدية.

وكشف المهندس هشام الدناصوري، الرئيس التنفيذي لشركة "جميرا إيجيبت للاستثمار العقاري"- في حواره لـ"أصول مصر" عن الاستراتيجية التوسعية للشركة ورؤيته لمستقبل الاستثمار في السوق العقارية والفرص، وكذلك طموح الشركة نحو تقديم منتج مميز يلبي احتياجات العملاء المصريين والعاملين بالخارج والعرب والأجانب.

 

براند مميز وخطة طموحة

وقال المهندس هشام الدناصوري، إن "جميرا إيجيبت" تدرس حاليًّا العديد من الفرص الاستثمارية بالسوق، وسيتم الإعلان عن تعاقدات على قطع أراضٍ جديدة قريبًا، وتفاضل الشركة بين قطع أراضٍ بشرق القاهرة وغربها وبالعاصمة الإدارية الجديدة، كما تستهدف الحصول على أرض بالساحل الشمالي.

وأشار، إلى أن الشركة تركز في المرحلة الحالية على تنفيذ مشروعات سكنية متكاملة الخدمات وساحلية مميزة، على أن يتم في مرحلة لاحقة تنفيذ مشروعات خدمية، موضحا أن الشركة لديها ملاءة مالية مناسبة للتوسعات وتنفيذ مشروعها "نايا باي" في التوقيتات المحددة بتمويل ذاتي.

"نايا باي"

وكشف المهندس هشام الدناصوري عن حصول "جميرا إيجيبت" على القرار الوزاري رقم 608 بتاريخ 7 سبتمبر 2021 لمشروعها "نايا باي" برأس الحكمة.

لافتا إلى أن "جميرا إيجيبت" تعد من أولى الشركات التي حصلت على القرار الوزاري، وحصلت كذلك على عقد تخصيص الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع، بأن "جميرا ايجيبت" بدأت فور تسلمها عقد تخصيص الأرض في أعمال تنفيذ مشروعها "نايا باي"، وانتهت حتى الآن من 50% من أعمال تسوية أرض المشروع وتمهيدها.

وأوضح أن الشركة كانت من أوائل الشركات العقارية الحاصلة على عقد أرض مشروع "نايا باي" من هيئة المجتمعات العمرانية، وتم سداد كل المطالبات للجهات الرسمية.

ونوه إلى أن المشروع سيتم تنفيذه عبر إحدى شركات المقاولات التابعة لـ"جميرا إيجيبت"، وهي "جميرا إيجيبت للمقاولات"، ولديها سابقة أعمال لأكثر من 20 مشروعًا تم تنفيذها بالفعل على أرض الواقع.

وأوضح أن "جميرا إيجيبت" تستهدف إنشاء شركة لإدارة المشروعات تتولى تقديم خدمات الصيانة والنظافة لمشروعات الشركة -ومنها "نايا باي"- بعد تسليم المشروع لضمان أعلى مستوى من خدمة ما بعد البيع التي تضمن الحفاظ على المشروع ورفع القيمة المضافة والعائد على الوحدات، كما تدرس الشركة التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة الكبرى لتقديم خدمات الإدارة الفندقية للوحدات.

 
 

تعاقدات مع "كونكورد" و"كيدزينيا" و"ميادس" و"تي دابليو سي" و"رزق للضيافة" و"إنديامو"

وبيّن أن توقيع "جميرا إيجيبت" عقودًا مع العديد من العلامات التجارية العالمية والبراندات الشهيرة للوجود بمشروعها "نايا باي" برأس الحكمة، مثل "أبو عوف" تحت إدارة فنادق "كونكورد" و"كيدزينيا" و"مجموعة رزق للضيافة" و"أنديامو" و"ميادس" و"تي دابليو سي".

وأشار إلى أن المشروع يضم فندقين، الأول تبلغ طاقته الاستيعابية من 250 إلى 300 غرفة، والثاني من 80 إلى 100 غرفة.

وأوضح أنه سيتم أيضًا الإعلان عن تعاقدات مع العديد من العلامات والبراندات التجارية والترفيهية الشهيرة التى ستوجد بالمشروع، حيث سيتم تنفيذ "ستريب مول" على الطريق مباشرة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات من "نايا باي" خلال العام الجاري تقدر بملياري جنيه.

ويقع "نايا باي" على مساحة 112 فدانًا، وتم تصميمه اعتمادًا على الطابع اليوناني الممزوج بالمعمار الحديث، ويهدف إلى تلبية احتياجات العميل وسط مسطحات مائية واسعة ومناطق مفتوحة تمثل أكبر مساحة من حجم المشروع، إلى جانب بحيرات صناعية لتقديم إطلالة مائية لكل الوحدات حتى الوحدات البعيدة عن البحر، كما يوفر مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات والمرافق، ويضم "نايا باي" 720 وحدة سكنية تتنوع مساحاتها من 55 مترًا إلى 520 مترًا مقسمة إلى 6 مناطق لضمان الرفاهية والخصوصية للعملاء، وهي:

 

مناطق "نايا باي" الداخلية

منطقة الأوتيل: وبها شاطئ خاص ومرافق مميزة وBungalows وCabins.

منطقة فيرا: منطقة الفيلات المستقلة والتوين هاوس على البحر.

منطقة بلاجيو: توين هاوس وتاون هاوس على اللاجون الذي تبلغ مساحته 60,000 متر مربع متخللة جميع الوحدات مما يجعل العملاء يستمتعون بالمياه مباشرة.

منطقة هالي: تاون هاوس على اللاجون من التراس.

منطقة بلاكا: منطقة الشاليهات والعلامات التجارية والـBoutique Hotel.

منطقة بولي: المحلات التجارية العالمية والمطاعم والمقاهي.

 

نسابق الزمن لتنفيذ "نايا باي".. وحصلنا على أول القرارات الوزارية برأس الحكمة رقم 608 بتاريخ 7 سبتمبر 2021

ويقع "نايا باي" في الكيلو 212 بجانب خليج رأس الحكمة مباشرة بمدينة رأس الحكمة، إحدى مناطق جذب الاستثمار السياحى الواعدة بالساحل الشمالي الغربي نظرًا لما تتميز به من مقومات سياحية فريدة على البحر المتوسط، وتسعى الدولة لتحقيق التنمية المستدامة بالمدينة من خلال تنويع الاستثمارات، سواء السياحية أو السكنية أو الزراعية لضمان السكن طوال العام، بالإضافة إلى تميز شاطئها الذي يعد من أجمل الشواطئ الموجودة في تلك المنطقة ومن أجمل 3 شواطئ بالعالم، ويمتد لمسافة 48 كيلومترًا على البحر المتوسط، وهو ما يجعلها منافسة لأعظم شواطئ العالم بقوة.

وأوضح المهندس هشام الدناصوري أن "جميرا إيجيبت للاستثمار العقاري" تستهدف عبر "نايا باي" تقديم منتج سياحي ترفيهي فندقي على أعلى مستوى، وقد اختارت الشركة مدينة رأس الحكمة لتنفيذ المشروع لإيمانها بتميز المدينة والطابع الخاص لها الذي جعلها ضمن أفضل شواطئ العالم.

وتعاقدت الشركة مع مكتب الدكتور شادي الغنيمي، أحد أبرز المهندسين الاستشاريين في مصر والاستشاري العام للمشروع.

وفي إطار حرص "جميرا ايجيبت" على تقديم منتج مميز عبر أول مشروعاتها "نايا باي" بمدينة رأس الحكمة بمواصفات تواكب المتطلبات العالمية، تم التعاقد مع شركة Crystal Lagoons العالمية لتنفيذ اللاجون بمشروع "نايا باي" ليتم تنفيذ أول كريستال لاجونز برأس الحكمة، وهو عبارة عن بحيرات صناعية مصممة بشكل يجعلها شبيهة بالبحر تمامًا دون ملوحة، ويتم في نهاية اليوم عبر أجهزة "روبوت" تنقية تلك المياه وزيادة نسبة الأكسجين بها، مشيرًا إلى أن جميع وحدات "نايا باي" تتمتع بإطلالات مائية على البحر واللاجون، فالمشروع أشبه بجزيرة بما يمنحه من منظر جمالي فريد.

وتم إبرام عقد مع شركة "ميادس" للتعاقد مع عدد من البراندات العالمية في المشروع من مطاعم وكافيهات، وأغلبها براندات توجد للمرة الأولى في الساحل الشمالي.

 

الاستثمارات وخطة التسليم

وأكد المهندس هشام الدناصوري أن الشركة تستهدف الانتهاء بالكامل من مشروع " نايا باي" في 2025، حيث يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى ستكون جاهزة للتسليم في 2024، مشددا على أن الشركة تسعى للانتهاء من المرحلة الأولى وتسليمها قبل الموعد المحدد.

ويبلغ حجم استثمارات "نايا باي" 7 مليارات جنيه، وتستهدف شركة "جميرا إيجيبت" تشغيل الشاطئ الخاص بالمشروع الصيف المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"شركة جميرا إيجيبت"، إن الدولة تتخذ العديد من الإجراءات الهامة لتنقية القطاع العقاري وتنظيمه، حيث إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنع الإعلان عن طرح المشروعات العقارية وتسويقها إلا بعد تنفيذ 30% من الإنشاءات وقراره بعدم تسويق المشروعات بالساحل الشمالي إلا بعد تقديم الشركة ما يثبت امتلاك رصيد بنكي بنسبة 30% من رأسمال المشروع سيسهمان في بقاء الشركات الجادة صاحبة الملاءة المالية والخبرات التطويرية والكفاءة الإدارية.

وشدد على أن تلك الآليات ستعمل على تصحيح السوق، خاصة أن الآونة الأخيرة شهدت دخول مستثمرين يعملون بطرق وآليات لا توفر الحماية لحقوق العملاء.

وأوضح أن المشروعات التنموية الكبرى التي نفذتها الدولة -ومنها الطرق- ساهمت في توفير الفرص الاستثمارية الجاذبة وتوفير المناخ الملائم لرؤوس الأموال للعمل والاستثمار، فعلى سبيل المثال مشروعات الطرق قامت بربط أنحاء الجمهورية ببعضها، فمثلًا سهل محور روض الفرج وطرق الضبعة وفوكا الوصول إلى الساحل الشمالي من غرب القاهرة في وقت قياسي، كما أن المشروعات الجاري تنفيذها في الساحل الشمالي التي تهدف إلى تحقيق الإعاشة الكاملة والعمل طوال أيام السنة ستهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات.