السبت، 05 أكتوبر 2024 02:29 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

مصلحة الضرائب: لم يتم إصدار قانون جديد أو فرض ضرائب جديدة بالنسبة لمسألة أرباح اليوتيوبرز والبلوجرز

السبت، 25 سبتمبر 2021 10:42 م

قال دكتور السيد صقر رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، إنه لم يتم إصدار قانون جديد أو فرض ضرائب جديدة بالنسبة لمسألة أرباح اليوتيوبرز والبلوجرز، لافتا أن هناك القانون 91 لسنه 2005 الخاص بأن أي نشاط تجاري أو صناعي أو مهني من المفترض أن يتم تقنين وضعه من الناحية الضريبية.

وأضاف صقر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد على خير ببرنامج "المصري أفندي"، أن بعض المقاطع الموجودة سواء أغاني أو مهرجانات أو ترويج لسلعة أو بعض المهنيين الذين يقدمون استشارات من خلال اليوتيوب جميعهم قد حققوا أرباح طائلة من ممارسة هذه الأعمال.

وأشار، إلى أن مصلحة الضرائب تناشد مثل هؤلاء للإنضمام إلى المظلة الضريبية الرسمية، موضحا أن من يقدم خدمة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ومع تحقيق أول ربح له من المفترض أنه يقوم بتحصيل ضريبة قيمة مضافة 10%.

وأفاد صقر، أنه يتم ضم الإقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي حتى تتحقق العدالة الضريبية.

وأوضح، أن وحدة التجارة الإلكترونية لمصلحة الضرائب تقوم بالإشراف على الأعمال التي تتم عبر وسائل التواصل الإجتماعي ويتم من خلالها حصول أصحابها على أرباح، لافتا إلى وجود بروتوكول تعاون بين وزارة المالية ووزارة الإتصالات لتجميع أكبر قدر من المعلومات لمواجهة الأفراد مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي لتحقيق أرباح لهم.