الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الفريق أسامة ربيع: نواصل البناء على مشروع قناة السويس الجديدة..ونلتزم بمعايير البيئة 

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 10:05 م
أصول مصر

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطبيق المعايير البيئية الدولية، والالتزام بالمواثيق الدولية وتوصيات المنظمة البحرية الدولية، لتظل قناة السويس أسرع وأقصر طريق ملاحي يربط الشرق بالغرب.

واستعرض ربيع خلال لقاء مع وفد جمعية كتاب البيئة والتنمية المصرية، اليوم الثلاثاء، استراتيجية الهيئة للتطوير والتحديث، والتي تشمل تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس وتعزيز مكانتها كأهم ممر بحري في العالم، وذلك جنباً إلى جنب مع الارتقاء بالأسطول البحري للهيئة، بالإضافة إلى تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتفعيل التوجه نحوالتحول الرقمي وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، وتطوير مرافق ومنافذ العبور بين سيناء والوادي لفتح آفاق جديدة للتنمية.

مواصلة البناء على مشروع قناة السويس الجديدة

 

 

 

وأكد رئيس الهيئة على مواصلة البناء على مشروع قناة السويس الجديدة من خلال تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة، وفق بيان صحفي.

وأضاف أنه بالتوازي نستكمل بناء 10 جراجات للسفن على القناة الأصلية والقناة الجديدة لمواجهة حالات الطوارىء المحتملة، بالإضافة إلى تطوير 16 محطة إرشاد بطول المجرى الملاحي.

 

قناة السويس نجحت بامتياز في الحفاظ على معدلات عبور السفن وحصيلة الإيرادات خلال جائحة كورونا

 

 

 

وشدد الفريق ربيع على أن قناة السويس نجحت بامتياز في الحفاظ على معدلات عبور السفن العابرة للقناة وحصيلة الإيرادات المحققة خلال جائحة كورونا، بفضل السياسات المرنة التي انتهجتها الهيئة وتقديم حوافز تسويقية مناسبة  للعملاء، فضلاً عن التعامل الكفء مع المتغيرات المختلفة التي تواجه صناعة النقل البحري، وهو ما حظى بإشادة العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية.

شملت الزيارة القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، أعقبها زيارة موقع أنفاق "تحيا مصر"، وأعرب الوفد عن اعتزازه وتقديره للمشروعات المهمة التي تشهدها القناة في الآونة الأخيرة والتي من شأنها فتح آفاقًا جديدة للتنمية.

وفي ختام الزيارة، أهدى الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى خالد مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة والتنمية المصرية، والذي بدوره أهدى السيد الفريق رئيس الهيئة درع الهيئة.