تمثل شركة البطل جروب للتطوير العقاري نموذجا للشركات العريقة التى عملت فى قطاع البناء والعقارات واستطاعت تنمية

شقق العاصمة الادارية,روك كابيتال,البطل جروب,شركة البطل,مشروعات عقارية,مشروعات شركة البطل,المهندس عماد

الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 00:30
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

المهندس عماد دوس الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة : «البطل جروب تستهدف التوسع فى العاصمة الادارية والعين السخنة»

تمثل شركة «البطل جروب « للتطوير العقاري نموذجاً للشركات العريقة التى عملت فى قطاع البناء والعقارات واستطاعت تنمية خبراتها بصورة مستمرة ومواكبة متغيرات ومستجدات القطاع الانشائى والعمرانى فى مصر لتصبح واحدة من شركات التطوير العقاري المميزة التى تتمتع بثقة العملاء .

ضخ مالايقل عن 500 مليون جنيه فى الانشاءات بـ « روك كابيتال 1 « العام المقبل و300 مليون جنيه فى باقى المشروعات

و بدأت « البطل جروب « نشاطها فى 1978 في صناعة العقارات في السوق الكندي والمصري. تركز الشركة بشكل أساسي على تزويد السوق العقاري بعدد من المشروعات العقارية المتميزة، وتتنوع هذه المشروعات ما بين السكنية والتجارية والإدارية بأكثر المناطق الحيوية والجاذبة للاستثمارات بالبلاد. 

«البطل جروب» هي نتاج مسيرة طويلة من العمل المستمر، حيث قام المهندس سمير دوس بتأسيس شركة “البطل للإسكان والتعمير» في عام 1978، ومن ثم جاءت البطل جروب والتى تم تأسيسها فى عام 2002 كشركة للتطوير العقاري، لتتابع مشوار النجاح وتصبح اكبر مطور يمتلك حصة سوقية بمنطقة شيراتون، مصر الجديدة، بأكثر من 60 مبنى سكني، فضلًا عن عدد من العقارات التجارية من خلال مشروع «شيراتون صن جيت» و»شيراتون جيت» و»روك يارد».

المصداقية و القدرة على التنفيذ وتسليم المشروعات في موعدها معيار نجاح الشركات واساس نجاح شركتنا على مدار ال 40 عام السابقه

وفي 2009 تمكنت البطل جروب من التوسع بالعديد من المدن الجديدة بجميع انحاء القاهرة، وحققت انطلاقه جديده بعدد من المشروعات بمفهوم متميز ومغاير مثل وكمبوند روك فيرا (Rock Vera) بالتجمع الخامس، على الطراز الإيطالى، وكمبوند روك إيدن (Rock Eden) بالسادس من أكتوبر، وكمبوند روك فيل (Rock Ville) بالعبور والذى يقام على الطراز الآسيوى،فتتميز مشروعات البطل جروب بالفخامة والرقي وتقدم خدمات متكاملة بأحدث تقنيات البناء لمواكبة تطورات السوق العقاري واحتياجات العملاء والمستثمرين. ومن بين عملائها بعض أكبر العلامات التجارية في مصر مثل بنك مصر وبنك CIB والبنك الاهلي المصري ومرسيدس بينز وميرك للأدوية.

لدينا اكبر محفظة أراضي فى شيراتون و 1200 فدان زراعى فى الساحل الشمالي

وفي 2010 أخذنا خطوة أكثر جرأة وتوجهنا للاستثمار العقاري في كندا، وأسسنا شركة «دوس هومز» بهدف التوسع في أنشطة الشركة وتنويع استثماراتها. ونجحنا في بناء وتشغيل عدد من المشاريع التجارية المتميزة في أهم المدن الكندية، وتمكننا من جذب أكبر العلامات التجارية في السوق الكندي مثل بنك CIBC وScotia Bank ومطاعم برجر كينج وسلسلة مطاعم تيم هورتون الشهيرة.

وحاورت « أصول مصر « المهندس عماد دوس ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة البطل جروب للتطوير العقاري حول خطة الشركة التوسعية ورؤيتها للقطاع ومستقبل الاستثمار به .

الخطة التوسعية 

نتفاوض على 50 فدان في العاصمة الإدارية لاستكمال مسيرة التميز التى قدمتها الشركة

قال المهندس عماد دوس ان البطل جروب تحرص دائما على التوسع وتنفيذ مشروعات مميزة تمثل قيمة مضافة للقطاع العقاري وتلبى طموح واحتياجات العملاء وكذلك تتمكن من جذب الاستثمارات الاجنبية حيث استطاعت مشروعات شركة البطل جروب تكوين قاعدة من العملاء الاجانب بما يدعم خطط الدولة لتصدير العقار .

وأوضح دوس أن الشركة تستهدف التوسع فى المرحلة المقبلة بتنفيذ مشروعات سكنية متكاملة وساحلية بشرق القاهرة والسواحل .

ندرس تنفيذ مشروعات بالساحل الشمالى فى مرحلة لاحقة

وأضاف أن الشركة تتفاوض حاليا على 50 فدان في العاصمة الإدارية الجديدة حيث تستهدف الشركة استكمال التوسع فى العاصمة بعد النجاح الذى حققه مشروع « روك كابيتال 1 « حيث تمكن المشروع من تحقيق اعلى المبيعات للمستثمرين العرب والاجانب فى وقت زمنى قياسى بالاضافة الى عوائد استثمارية مرتفعة وصلت الى 25 % من المتوقع تضاعفها خلال العام المقبل بالتزامن مع انتقال الحكومة.

واضاف ان المرحلة اللاحقة فى التوسعات ستكون فى العين السخنة ثم بعد ذلك الساحل الشمالى.

التسليمات

تسليم 200 وحدة فى التجمع الخامس و700 وحدة فى اكتوبر خلال الشهور القادمه قبل نهايه العام

واشار دوس الى ان « البطل جروب « سلمت من 2015 حتى الان أكثر من 3000 وحدة سكنية وهناك حوالي 200 وحدة سكنية في التجمع الخامس، وفي أكتوبر يوجد 300 وحدة سيتم تسليمها و 400 وحدة سيتم تسليمها بعد 4 أشهر تقريبا.

وتاتى تلك التسليمات فى مشروعات «Rock Compounds» بالتجمع الخامس واكتوبر والعبور والتى حققت عوائد استثمارية تصل إلى 25% في توقيت زمني قياسي وقبل بدء التسليم، وذلك نتيجة تميز المواقع المحددة للمشروعات وقربها من جميع الخدمات الرئيسية والحيوية بمدن السادس من أكتوبر والعبور والقاهرة الجديدة، إلى جانب الابتكار في التصميمات التي تُستوحى من الطابع والمعمار الآسيوي والإيطالي والتصميمات الإنجليزية الحديثة.

ومن المقرر خلال الاشهر القادمة اتمام التسليم الكامل لـRock Ville بالتجمع الخامس وRock Vera بالعبور، كما سيتم تسليم أول مرحلة من Rock Eden في السادس من أكتوبر.

ويقع كومباوند «Rock Eden» على مساحة إجمالية 34 فدانًا بقلب مدينة السادس من أكتوبر، ويضم المشروع وحدات بمساحات متنوعة بين الشقق السكنية (أرضي بحديقة) والبنتهاوس والدوبلكس والتاون هاوس، بإجمالي 859 وحدة و87 فيلا، ويقع «Rock Vera» على 11 فدانًا بالتجمع الخامس ويضم 272 وحدة (بنتهاوس ووحدات أرضي بحديقة وشقق سكنية) بمساحات من 153 إلى 238 مترًا، ويتم تنفيذ المشروع على 3 مراحل، وتكلفته الاستثمارية 710 ملايين جنيه، ومساحة «Rock Ville» 12 فدانًا بمدينة العبور، ويضم 101 وحدة تتنوع بين التوين هاوس والتاون هاوس والفيلات.

 

العاصمة الإدارية 

روك كابيتال يلبى احتياجات كبار الشركات ويوفر مساحات حتى 9 الالاف متر

وقال المهندس عماد دوس ان اجمالى استثمارات البطل جروب حوالى 11 مليار جنيه بينما ، لافتا أن رأسمال البطل 1.5 مليار جنيه .

وعن مشروع «روك كابيتال 1» بالعاصمة الإدارية الجديدة، أوضح دوس أن إجمالي الاستثمارات يقدر بـ 2 مليار جنيه، ويتسم المشروع بموقع مميز بقلب الحي المالي بالعاصمة بإطلالة مباشرة على القصر الرئاسي والحديقة الرئاسية، وعلى مقربة من أهم معالم العاصمة والمطار بجانب ارتباطه بشبكة المواصلات والطرق الرئيسية، كما ان خلف المشروع البنك المركزي وعلى اليمين البرلمان وكافة الوزارات وعلى اليسار «سوق البورصة» .

واوضح ، أن شركته تخاطب عملاء الفئة الفوق متوسطة وكبار الشركات ويتوافر مساحات كبيرة بالمشروع تصل تصل إلى 9 ألاف متر .

وأوضح دوس، أن الشركة تتعاقد مع كبار المكاتب الاستشارية العالمية والمصرية لتنفيذ مشروعاتها على المستوى العالمي فتم فى مشروع « روك كابيتال 1 « التعاون مع العديد من الخبراء البارزين على غرار المهندسة المعمارية العالمية هايزل وونغ من المكتب المعماري الشهير WSW Architects لتصميم المبنى، بالإضافة إلىCracknell لتصميم اللاندسكيب والمكتب الاستشاري Ted Jacob Engineering Group في أعمال التخطيط والتصميم الإنشائي، ومكتب ECG في دور الاستشاري العام.

توقيع عقود إدارة مع شركة نماء ومع مينا لاستشارات التطوير

وأفاد، أن التعامل مع الشركات العالمية بالإضافة إلى وجود الشركة في مشروعات لها في كندا ساهم في مسألة تصدير العقار إلى الخارج، لافتا أن مصر جاذبة في مجال الإنشاءات.

وأضاف، أن الشركة وقعت عقود إدارة مع شركة نماء وشركة أخرى من أكبر الشركات في مصر، لافتا أن الشركة ستتولى ادارة مشروع العاصمة الإدارية والتجمع الخامس.

وأوضح، أنه تم دفع أكثر من 50% في قطعة الأرض بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأفاد دوس، أن هناك تشبع من الوحدات السكنية ولكن سيظل هناك احتياج ونفس الأمر بالتجاري والإداري لأن الإحتياج سيظل موجود. وأوضح، أنه بالنسبة للسعر العادل بالوحدات السكنية نصف تشطيب بالعاصمة الإدارية الجديدة تتراوح بين 10 إلى 12 ألف جنيه والباقي على 7 سنوات تقسيط، وبالنسبة للتجاري والإداري تحديدا لا يمكن أن يقل عن 25 ألف جنيه، متابعا «فيه معادلة أن لو السكني بـ 10 يبقى الإداري بـ 20 يبقى التجاري بـ 40 ألف جنيه».

وأشار إلى أن المصريين بالخارج بعدد من الدول تتعامل مع مشروعات الشركة وخاصة بجنوب أمريكا الذين يطلبون وحدات سكنية «استديوهات» على مساحة 50 متر ولكن المصريين بالخليج يطلبون وحدات تصل إلى 200 متر.

وأوضح، أن الشروط التي وضعتها شركة العاصمة لتنفيذ المشروعات بها شروط جيدة لأنه من المفترض أن يتم تنفيذ المشروعات من قبل شركات لها تاريخ في مجال التطوير العقاري وسابقة أعمال كبيرة. وأضاف، السوق العقاري يفتقد الي خبرة تنفيذ مشروعات الكمباوندات على نطاق كبير وبثقافات وافكار مختلفه.

مشيرا ايضا الي أن المصداقية و القدرة على التنفيذ وتسليم المشروعات في موعدها و الاهتمام بخدمات الادارة تسهم فى رفع العائد على الاستثمار بالمشروعات .

خدمة مابعد البيع 

العميل « ذكي « ويركز على العديد من التفاصيل منها خدمة مابعد البيع والادارة الجيدة

واوضح ان شركة البطل جروب تهدف دائما للحفاظ على مصداقيتها فى السوق وعلاقتها الجيدة مع العملاء كما تحرص الحفاظ على جودة المشروعات وزيادة قيمتها والعائد على الاستثمار بها وهو مايتم عبر خدمة مابعد البيع والتى تقدما الشركة بأحدث الاساليب .

واوضح ان الشركة تتعاون فى استشارات الخدمات ومابعد البيع مع شركة « مينا لاستشارات التطوير العقاري « ، كما لدى البطل جروب ادارة ذات خبرة ومتميزة للغاية فى خدمة العملاء ومابعد البيع . واشار الى ان العميل أصبح أكثر وعياً وخدمة مابعد البيع والادارة الجيدة اصبحت احد العوامل التى يهتم بها العميل جيداً .

واضاف أن المباني «سمارت» وخاصة في العاصمة أصبحت ضرورة قبل البدء في المشروع سواء لمشروعات السكني أو الإداري، لافتا أن شركته تقوم بتجهيز الوحدة سواء للإداري أو التجاري بأنظمة ألكترونية.

الحلول التمويلية 

تعاملاتنا مع البنوك لاتتجاوز الـ 120 مليون جنيه

وأشار، إلى أنه بالنسبة للتعاملات مع البنوك فهي لا تتجاوز الـ 120 مليون جنيه، لافتا أنه تم التقديم للتوريق ولكن سيتم ذلك مع احتياج الأموال لشراء قطعة أرض.

تعاون مع بنك CIB لتوفير تمويل عقاري بفائدة 3 % و 8 % لعدد 600 وحدة بمشروع ايدن بالسادس من أكتوبر و 400 بكمبوند روك فيرا بالتجمع الخامس

واوضح ان الشركة حرصت على دفع الية التمويل العقاري وبالفعل تم توقيع تعاون مع بنك cib لتقديم تمويل عقاري للعملاء على مشروع روك ايدن باكتوبروروك فيرا بالتجمع الخامس وذلك على عدد وحدات بالمشروع 600 وحده ضمن مبادرة البنك المركزى بفائدة 3 % و 8 %.

وأفاد أن التمويل العقاري أصبح من الهام تفعيله في مصر خاصة مع انخفاض سعر الفائدة، لافتا أنه كلما قلت نسبة الفوائد فهذا يدل على قوة الإقتصاد.

وأضاف، أنه أفيد للشركة التعامل مع مبادرات البنوك في التمويل العقاري بدلا من التقسيط عن طريق الشركة، مشيرا إلى أن أغلب دول العالم تتعامل بهذا النظام.

الاستثمارات والانشاءات

800 مليون مبيعات تعاقدية مستهدفة العام الجاري تم تحقيق 500 مليون منها حتى الان

واشار الى ان الشركة ضخت حوالى 80 مليون جنيه في إنشاءات مشروع «روك كابيتال 1» بالعاصمة الإدارية الجديدة وفي عام 2022 سيتم ضخ 500 مليون جنيه على الأقل، لافتا أنه بالنسبة لكافة المشروعات الأخرى فلن يتعدى الضخ 300 مليون جنيه.

وأفاد أنه بالنسبة لإجمالي المبيعات هذا العام فقد تخطت 500 مليون جنيه ومن المفترض أن يتم تحقيق مبيعات بحوالي 800 مليون مع نهاية العام الجاري، لافتا أنه مستهدف حجم مبيعات في العاصمة الإدارية يقدر بـ 200 مليون جنيه.

وأشار، إلى أنه يستهدف تعظيم حجم المبيعات العام المقبل 2022 ليصل إلى مليار جنيه.

وعن عروض معرض سيتي سكيب، أفاد عماد دوس أنه سيكون هناك عروض خصومات على «الكاش» بالإضافة إلى تسهيلات كبيرة خصومات على سنه وسنتين.