الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس الجديدة حققت الكثير من المكاسب المحلية والعالمية

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 04:41 م
أصول مصر

أكد الفريق اسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع القناة الجديدة حقق الكثير من المكاسب سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، مشيرا إلى أن هذا المشروع جمع الشعب المصري على مشروع قومي في سابقة لم تحدث منذ إنشاء السد العالي.

جاء ذلك خلال لقاء الفريق اسامة ربيع وفد جمعية كتاب البيئة والتنمية المصرية برئاسة خالد مبارك

وأشاد الفريق أسامة ربيع، بجهود جمعية كتاب البيئة والتنمية المصرية وما تضمه من كتاب مصر المتخصصين بشئون البيئة والقضايا التنموية، مثمنًا جهودهم المثمرة في الارتقاء بالوعي المجتمعي، ودعم جهود مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة ضمن رؤية مصر 2030.

وأضاف ربيع أن الشعب المصري أيقن أهمية المشاركة في مشروع قومي يعود عليه بالكثير من النفع، لا سيّما أنه من المعروف في الوجدان الشعبي أن قناة السويس تحقق الكثير من الإيرادات، كما أن الشعب عبّر عن ثقته في قائده.

رئيس قناة السويس يهدى درع القناة لجمعية كتاب البيئة ويشيد بدورها فى التوعية بقضايا البيئة

من جانبه، قال خالد مبارك إن قناة السويس قلعة النضال على مر العصور وبوابة التنمية المستقبلية لمصر وتواجدنا يأتى بين مناسبتين عظيمتين الأولى مضت منذ أيام قلائل وهى عيد المرشدين والذى يجسد عزيمة مرشدى قناة السويس فى قبول واحد من أعظم التحديات في تاريخ القناة عندما امتنع المرشدين الأجانب عن العمل فهب الارشاد الوطني ملبيا النداء ليسجل نجاحا عظيما فتح بوابة امتلاك مصر لقناتها التي حفرت بدماء أجدادنا النبلاء، والمناسبة الثانية انتصارات أكتوبر المجيدة والتب كانت القناة كلمة السر الأولى فيها والجسر الذي عبر به أبطالنا من شاطىء الهزيمة لشاطىء الانتصار وعادت سيناء الى احضان مصر عبر بوابتها.

وتابع مبارك "ماتشهده القناة اليوم من انتصارات ونجاحات فى مواجهة التحديات لأكبر دليل على قيادتكم الحكيمة لواحد من أعظم الموانىء العالمية ولعل النجاح المبهر الذي أذهل الملايين فى تعويم الباخرة العملاقة "ايفر جرين" لأبلغ دليل على قدرة تلك الإدارة وكتيبة العاملين في الهيئة على تخطى الصعاب".

وأضاف مبارك أن ما شهدته قناة السويس فى الفترة الأخيرة والذي يأتي في إطار النهضة العظيمة الشاملة في جميع المجالات والتي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تسجل مع كل يوم جديد حلقة جديدة من حلقات ابهار العالم كأعظم انجازات تسجلها فى نصف قرن.

واقترح مبارك إختيار مدينة الاسماعيلية عروس مدن القناة لتكون مقرا لأول فرع للجمعية خارج القاهرة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس وأن يكون هناك بروتوكلا للتعاون .

وفي نهاية اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى خالد مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة والتنمية المصرية، والذي بدوره أهدى رئيس الهيئة درع الجمعية.