الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الإمارات تحتل الـ 9 عالمياً في استثمارات التقنية المالية

السبت 02/أكتوبر/2021 - 02:27 ص
أصول مصر

حققت الإمارات مركزا متقدما في حجم الاستثمارات التي استقطبتها في قطاع التقنية المالية «فينتك»، حيث تصدّرت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما جاءت في المركز التاسع عالمياً في هذا النوع من الاستثمارات، خلال النصف الأول 2021.

 

مكانة متقدمة

وبحسب قائمة نشرتها «سي إي أو ورلد»، المجلة الأمريكية، فلقد نالت الإمارات هذه المكانة المتقدمة بفضل صفقة الاستحواذ الضخمة التي استقطبتها خلال النصف الأول من العام الجاري، وهي صفقة استثمار 800 مليون دولار من جانب «سيلفرليك» الأمريكية للاستثمار في الأسهم الخاصة.

وأوضحت أنه استثمرت هذا المبلغ في «غروب 42» التي يقع مقرها الرئيس في أبوظبي، وهي مجموعة متخصصة في «رقمنة» الأعمال التجارية باستخدام تقنيات الحوسبة السحابية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

 

الاستثمارات قوية

وتوقع التقرير أن تبقى الاستثمارات قوية في خدمات المدفوعات غير النقدية والتقنيات اللاتلامسية في الإمارات خلال السنوات المقبلة، بينما كانت صدارة القائمة من نصيب الولايات المتحدة التي استقطبت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري استثمارات بقيمة بلغت 42,1 مليار دولار في قطاع «فينتك».

 

بريطانيا في المركز الثاني

 وبيّن التقرير، أن بريطانيا احتلت المركز الثاني باستثمارات بلغت 6,2 مليارات دولار، بينما اقتسمت السويد وكندا المركز الثالث بنفس قيمة الاستثمارات، وهي 4,8 مليارات دولار، فيما حلت ألمانيا بالمركز الخامس باستثمارات 2,5 مليار دولار.

 

فرنسا.. 900 مليون دولار

وفي المركز السادس حلّت فرنسا بملياري دولار، تلتها الصين بـ 1,3 مليار دولار، فيما كان المركز الثامن من نصيب آيرلندا باستثمارات قيمتها 900 مليون دولار.