الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بداية من السبت.. شرم الشيخ تستقبل 3 رحلات إنجليزية أسبوعية عبر "إيزي جيت"

السبت 02/أكتوبر/2021 - 06:24 م
إيزي جيت
إيزي جيت

تستقبل مدينة شرم الشيخ، السبت المقبل، أول رحلة طيران قادمة من بريطانيا عبر خطوط شركة "إيزي جيت"، والتي أعلنت عن بدء خط مباشر لتسيير ثلاث رحلات أسبوعية.

وقال طارق عبد المنعم، رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء، في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، إن شركة "تيوي" البريطانية ستبدأ في تسيير أولى رحلاتها إلى شرم الشيخ يوم 17 أكتوبر الجاري بواقع 9 رحلات أسبوعيا.

وأكد عبد المنعم، أنه من المتوقع أن تزداد أعداد الرحلات الوافدة من السوق الإنجليزي خلال الأشهر المقبلة "موسم الشتاء"، مضيفا أن الرحلات من السوق البريطاني ستعود بنفس القوة التي كانت عليها قبل تفشي جائحة كورونا.

وكانت إنجلترا قد رفعت اسم مصر من قائمة الدول الحمراء، لتضيفه لقائمة العنبر "مخففة القيود"، ويعد السوق البريطاني من أسواق السياحة الرئيسية المصدرة إلى مصر، حيث احتل المرتبة الثانية خلف السياحة الروسية بواقع نحو مليوني سائح سنويا، قبل تفشي جائحة كورونا.

وكانت هيئة تنشيط السياحة -عقب إعلان بريطانيا إلغاء الحظر-، شهدت اجتماعات مكثفة مع عدد من رؤساء ومديري الشركات السياحية المصرية العاملة في السوق البريطانية لبحث سُبل وآليات الترويج للمقصد السياحي المصري بالمملكة المتحدة، ودفع الحركة السياحية.

كما ناقشت طرق تنفيذ حملات ترويجية وأنشطة مشتركة والمشاركة المصرية في فعاليات بورصة لندن السياحية  " WTM 2021" والمقرر عقدها في شهر نوفمبر القادم، كما بحثت إمكانية تنظيم عدد من الرحلات التعريفية خلال الأشهر القادمة لعدد من الصحفيين والمدونين لنقل صورة حية عن الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر وما تذخر به مصر من مقاصد سياحية ومنتجات غنية ومتنوعة.