الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

سوق أبوظبي المالي يحقق الأفضل أداءً في 2021

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 05:20 ص
أصول مصر

كشف «البيان الاقتصادي»، عن تحقيق سوق أبوظبي للأوراق المالية أفضل أداء على المستوى العالمي منذ بداية العام الجاري بعدما حقق مكاسب قاربت 52.6% في 9 أشهر.

 

مكاسب سوق دبي المالي 14.2%

وأوضح أنه وصلت مكاسب سوق دبي المالي إلى 14.2%، مبينا أن السوق السعودي جاء في المرتبة الثانية بمكاسب 32.3% يليه سوق الكويت رابحاً ما نسبته 23.8%، وبورصة البحرين 14.5% وبورصة قطر 10.1% وبورصة مسقط 7.8%.

 

تحسن معنويات المستثمرين

وذكر مراقبون أن مكاسب أسواق الأسهم المحلية منذ بداية العام الجاري، تأتي بدعم رئيسي من تحسن معنويات المستثمرين والثقة في الاقتصاد الوطني وقدرته على مجابهة التحديات الناجمة عن جائحة «كوفيد -19»، لا سيما مع عودته للانتعاش مجدداً وتسجيله معدلات نمو مرتفعة.

 

ويتوقع أن تواصل الأسواق المحلية تسجيل أداء قوي في الربع الأخير من العام الجاري مدفوعة بالعديد من العوامل والمحفزات الإيجابية على رأسها انطلاق معرض «إكسبو دبي 2020».

 

خطوات كبيرة

يذكر أن مصرف الإمارات المركزي، أوضح أن الإمارات خطت خطوات كبيرة لتصبح مركزاً عالمياً للمستثمرين بفضل مزاياها الضريبية والإعفاءات من ضرائب الشركات، فضلاً عن توافر بيئة الأعمال الصديقة والمستقرة والبنية التحتية الحديثة.

 

قرارات مهمة

هذا بالإضافة إلى القرارات الأخيرة والتي شملت التأشيرة الذهبية للمغتربين، والتعديلات على قانون الشركات التجارية، والمواطنة للمقيمين الموهوبين.

وذكر في تقرير المراجعة الربعية للربع الثاني من العام الجاري، أن الإصلاحات الأخيرة والمبادرات ذات الصلة من المتوقع أن تعزز ثقة المستثمرين وتزيد من فرص الاستثمار ومن حجم تدفقات رؤوس الأموال إلى الدولة.