الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

أركان: إطلاق شركة رائدة ومتكاملة لصناعة الحديد والصلب

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 04:05 ص
أصول مصر

كشفت «أركان» عن  إتمام كل الجوانب القانونية لصفقة توحيد أعمالها مع الإمارات لصناعة الحديد «حديد الإمارات»، وذلك لإطلاق شركة رائدة ومتكاملة لصناعة الحديد والصلب في المنطقة، بعد تصويت المساهمين في 9 أغسطس 2021 واستكمال الموافقات التنظيمية.

 

اكتمال توحيد الأعمال

وأِشارت إلى أنه يمثل اكتمال توحيد الأعمال بين «أركان» و«حديد الإمارات»، إنشاء أكبر منتج للحديد ومواد البناء والتشييد في الإمارات، مبينة أنه تتمتع المجموعة الموحدة بإمكانات قوية وخطة استراتيجية طموحة للنمو والتوسع محلياً ودولياً، بالإضافة إلى قاعدة إيرادات متنوعة المصادر.

 

لأول مرة في تاريخ أسواق المال

ولأول مرة في تاريخ أسواق المال الإماراتية، سيتمكن المستثمرون من تداول أسهم شركة متخصصة بصناعة الحديد والصلب في الإمارات.

 

5,1 مليارات سهم عادي في «أركان»

 وبموجب البنود الأساسية للصفقة، أصدرت «أركان» لصالح «صناعات» سندات قابلة للتحويل، تم تحويلها إلى 5,1 مليارات سهم عادي في «أركان».

 

تنفيذ صفقة الاستحواذ

يشار إلى أن مجلس إدارة شركة أركان لمواد البناء، يناقش خلال اجتماعه يوم 10 أكتوبر الجاري استلام تقرير مجلس الإدارة التنفيذية العليا للشركة الخاص، بتمام تنفيذ صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة الإمارات لصناعات الحديد، وإدراج الأسهم الجديدة الذي تم في 4 أكتوبر 2021.

 

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن مجلس إدارتها سيناقش كذلك، مسائل عامة متعلقة بأعمال الشركة ومشاريعها.