الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

إطلاق برنامج تطوير القدرات الحكومية الرقمية في السعودية

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 06:35 ص
أصول مصر

أعلنت هيئة الحكومة الرقمية السعودية، عن إطلاق برنامج تطوير القدرات الحكومية الرقمية (قدرات-تك)، سعياً منها إلى دعم القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية وتمكينه، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

تطوير القدرات

وأوضحت أنها تعمل على تطوير القدرات والمهارات البشرية، بهدف تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في التحول الرقمي، بالتعاون مع الأكاديمية السعودية الرقمية، ومبادرة مهارات المستقبل إحدى مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

الاهتام بالعاملين

من جانبه، أوضح محافظ الهيئة المهندس أحمد بن محمد الصويان، أن هيئة الحكومة الرقمية تضع على عاتقها رفع القدرات الرقمية للعاملين في القطاع الحكومي، بوصفهم حجر الزاوية في العملية التطويرية لمسيرة التحول الرقمي الحكومي.

 

تحقيق ريادة السعودية

وذكر أن الهيئة تهدف من خلال هذه الخطوة، إلى بناء القدرات الرقمية الوطنية المتخصصة وتحقيق ريادة المملكة رقمياً على مستوى العالم، مبينا أنها عملت من خلال هذا البرنامج على خلق شراكات إستراتيجية مع عدد من كبرى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية.

 

تقديم أحدث الممارسات

ويأتي هذا لتقديم أحدث الممارسات في مجال التحول الرقمي بالتعاون مع مهارات المستقبل بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والأكاديمية السعودية الرقمية، عبر عدة مسارات منها مسار القيادات الرقمية ومسار المهارات الرقمية ومسار التدريب الاحترافي ومسار التدريب الإلكتروني إضافة إلى مسار النخبة.

 

تنظيم أعمال الحكومة الرقمية

يشار إلى أن هيئة الحكومة الرقمية، هي الجهة المختصة بأعمال الحكومة الرقمية والمرجع الوطني في شؤونها، إذ تهدف إلى تنظيم أعمال الحكومة الرقمية وتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية.

 

بناء القدرات الوطنية

كما تعمل على تبني وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في الحكومة الرقمية، والمشاركة في عملية إعداد البرامج التعليمية والتدريبية المتعلقة بها وإجراء الدراسات والبحوث في ذات المجال مع تشجيع الاستثمار فيه.