استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في عدد من الدول العربية وعلى الرغم من ارتفاع أسعار النفط عالميا

الذهب,النفط,الخليج,أسعار الذهب اليوم,اقتصاد

الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 11:19
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

استقرار أسعار الذهب عالميا و1758 دولار للأوقية

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء في عدد من الدول العربية، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار النفط عالميا، لكن الذهب شهد ارتفاعا هامشيا في أسعاره، وسط المخاوف المتزايدة بشأن التضخم.

وفي محاولة لعرقلة مكاسب الذهب، حلق الدولار بالقرب من أعلى مستوى في عام واحد لمسه الشهر الماضي وسط ارتفاع أسعار الطاقة وتوقعات بأن يعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن تقليص مشترياته من السندات الشهر المقبل.

عربيا.. ارتفع الذهب 0.3 % في المعاملات الفورية إلى 1758.25 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 1758.20 دولار للأوقية.

ومن جانبه، توقع هارشال باروت، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في شركة Metals Focus للأبحاث، استمرار التأثيرات السلبية للتضخم، قائلا: "تستمر أزمة الطاقة هذه في السيطرة على معنويات السوق لأن هناك مخاوف من أن التضخم الآن ربما ليس مؤقتا كما كان متوقعا في وقت سابق وهذا هو الأساس لأسعار الذهب".

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيتم مراقبة البيانات الاقتصادية عن كثب لصحة الاقتصاد العالمي، وأن علامات التضخم المصحوب بركود تضخم طويل الأمد قد تدفع الذهب نحو 1800 دولار للأوقية.

كذلك، يترقب السوق اليوم الثلاثاء، إعلان معدل البطالة في الولايات المتحدة. وفي سوق الذهب يترقب المستثمرون والمتداولون مؤشرات التوظيف كونها تعد مرأة الاقتصاد الأمريكي، الأمر الذي سينعكس على قرارات المتداولين فيما يتعلق بشراء الذهب من عدمه.